2024-09-17 | 17:21 الكرة العالمية

رابطة مصر تستطلع رأي الأندية في نظام الدوري

عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ رويترز
مشاركة الخبر      

تعقد رابطة الأندية المصرية المحترفة اجتماعًا، الأربعاء، مع ممثلي أندية دوري كرة القدم الممتاز، وذلك لاستطلاع رأيها في نظام المسابقة للموسم الجديد، المقرر انطلاقته نهاية أكتوبر المقبل.
وقال عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد المصري: «يوجد اقتراحان إضافيان، أولهما تنظيم الدوري بالنظام الحالي من مجموعة واحدة ذهابًا وإيابًا دون تغيير، بينما يتضمن الاقتراح الثاني إجراء الدوري من مجموعتين تضم كل منهما تسعة أندية، ومن المقرر أن يتم عرض الاقتراحات الثلاثة على الأندية للتصويت واختيار الأفضل بينها».
ويُلعب الدوري بنظامه الحالي من 34 أسبوعًا على دورين بمشاركة 18 فريقًا، يهبط منها ثلاثة لدوري الدرجة الثانية في نهاية الموسم.
وترغب رابطة الأندية في تقليص عدد مباريات الدوري الموسم الجديد، واعتباره موسمًا استثنائيًّا لتجنب تلاحم المواسم، ما يمنع الأندية من منح لاعبيها فترات راحة كافية، أو إجراء فترات إعداد قبل انطلاق الموسم.
وتطرح رابطة الأندية تصورًا لنظام الدوري للموسم الجديد، إذ سيُنظم من دورين أول وثانٍ لمدة 26 أسبوعًا على أن يُلعب الدور الأول كاملًا بخوض 17 مباراة لكل فريق، ثم تتنافس الأندية صاحبة المراكز العشرة الأولى على اللقب، بينما تتنافس باقي الأندية فيما بينها لتفادي الهبوط إلى الدرجة الثانية.
ومن المقرر أن يبدأ الدوري الممتاز نهاية أكتوبر المقبل وينتهي بداية يونيو 2025، وبالتالي ستتقلص مدة المسابقة شهرين من دون أي تأجيل للمباريات.