2024-09-18 | 21:59 فيديو

«مرايا الوجود».. 39 لوحة تحكي قصة الصوينع

الرياض ـ محمد الصوينع
مشاركة الخبر      

يستضيف معرض الفن النقي في الرياض، العاصمة السعودية، معرضًا لأعمال الراحل خالد الصوينع، الفنان التشكيلي، تحت عنوان «مرايا الوجود» بعرض 39 لوحة تمثل مراحل متنوعة.
ويستمر المعرض، الذي تم افتتاحه الإثنين الماضي، حتى 25 سبتمبر الجاري ليحتفي بتجلي إبداعات ابن عنيزة الذي مزج بين الواقع والخيال، ويتيح الفرصة لمحبي الفن لاستكشاف عوالمه الفنية.
وسبق للصوينع أن شارك في عدد من المعارض الدولية مثل التشيك، قطر، فرنسا، اليونان، المغرب وعدد من الدول، وحصده جوائز محلية وإقليمية.
وخلال جولة ميدانية لـ«الرياضية»، الأربعاء، أوضحت الأميرة أضواء بنت يزيد آل سعود، القائمة على المعرض: «الحضور سيشاهد في المعرض عوالم من الإبهار والمتعة البصرية، لما تمتعت به لوحات الراحل خالد الصوينع، فقد نسج فيها خيالًا بهوية وطنية سعودية»، مشيرةً إلى أنه فنان عظيم ومن أعظم الفنانين، لما تحتويه اللوحات من ألوان وتكنيك وجودة عالية تلامس النفوس البشرية.
من جهته، أكد سليمان السالم، أحد زائري للمعرض: «إنني لامست في أعمال الفنان خالد الصوينع العمق الفني والخيال الواسع، وهو فنان يتميز بالعطاء والحس الفني الراقي وجمال التكوين في الأعمال الفنية من خلال الريشة الرائعة التي يملكها».