2024-09-25 | 16:43 سيارات ومحركات

الموسمان المقبلان.. بورتيماو البرتغالية تحتضن بطولة العالم

البرتغالي ميجيل أوليفيرا، متسابق فريق أبريليا ريسينج جريسيني للدراجات النارية (أرشيفية)
بورتيماو ـ رويترز
مشاركة الخبر      

أعلن منظمون بطولة العالم للدراجات النارية، الأربعاء، عن استضافة بورتيماو المدينة البرتغالية، الموسمين المقبلين من سباق جائزة البرتغال الكُبرى.
وقال بيدرو ماتشادو، وزير الدولة البرتغالي للسياحة، في بيان صحافي: «نحن نتحدث عن حدث يتمتع بقدرة فريدة على الترويج للبرتغال، وإبرازها وجهة سياحية، من خلال دعم تنظيم هذه السباقات فإننا نعزز سمعة بلادنا وجاذبيتها، وهذا مهم للغاية من الناحية السياحية، كما أن لها تأثيرات اقتصادية مباشرة على الاقتصاد الإقليمي، وهو أمر مهم بالقدر ذاته، حيث أن هذا الحدث يجذب آلاف الأشخاص على مدار عدة أيام».
وعاد تنظيم جائزة البرتغال الكبرى في عام 2020، على حلبة الغرب الدولية، بعدما غاب ثمانيّة أعوام عن جدول بطولة العالم للدراجات النارية.
وأدت وفاة باولو بينيرو، الرئيس التنفيذي للحلبة، في وقت سابق من العام الجاري، إلى انتشار التوقعات باستبعاد السباق من جدول البطولة.
وفي أغسطس الماضي، ناشد المتسابق البرتغالي ميجيل أوليفيرا، سائق فريق أبريليا ريسينج جريسيني، الذي سيشارك مع فريق براماك ياماها للدراجات النارية، بدءًا من الموسم المقبل، حكومة بلاده إبقاء هذا السباق على قيد الحياة.
ونُظم سباق جائزة البرتغال الكبرى هذا العام في مارس الماضي، وفاز به خورخي مارتين، متسابق براماك ريسنج.