|


جامع السديس.. التباعد يقلص المصلين إلى ألف

صورة التقطت أمس لعامل يضع لوحة إرشادية عند مدخل البوابة الرئيسة لجامع السديس في جدة قبل 24 ساعة من فتح أبواب المساجد والجوامع أمام المصلين تصوير: علي خمج
جدة ـ علي خمج 2020.05.31 | 12:17 am

شهد جامع السديس في حي الرحاب في مدينة جدة، الذي يتسع لألفي مصلٍّ، وجود عدد من الموظفين والعمال المنتسبين إلى فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، الذين انخرطوا في تعقيم المسجد، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا.
ويُنتظر أن تتقلص السعة الاستيعابية للجامع إلى أقل من ألف مصلٍّ بعد الإجراءات التي اتُّخذت بشأن تحديد المسافات بين الصفوف، وبين المصلي والآخر إلى نحو مترين.
وضمن الإجراءات التي سيتم اعتمادها فتح النوافذ والأبواب، ووضع علامات التباعد بمقدار مترين، وتحديد المسافة بين الصفوف، ورفع المصاحف، وإغلاق جميع برادات وثلاجات المياه، إضافة إلى عدم السماح بتوزيع المياه والمأكولات والطيب والسواك، والتعاون مع الجهات المختصة لتوفير كافة المستلزمات المطلوبة لضمان سلامة المصلين من الناحية الصحية في حال فتح أبواب المساجد.
وكانت المساجد والجوامع في محافظة جدة قد شهدت حركة واسعة بعد إعلان رفع إيقاف صلاة الجمعة والجماعة لجميع الفروض، ابتداءً من اليوم، من أجل تطبيق الإجراءات والتدابير المعمول بها للحد من انتشار فيروس كورونا.