|


الممثلة المصرية تتحدث عن فيلم «العنكبوت».. وترد على الاتهامات

ريم: «أهل الكهف».. قنبلة

حوار: حنان الهمشري 2021.01.20 | 12:10 am

كشفت ريم مصطفى الممثلة المصرية، عن انتهائها من تصوير دورها في فيلم “العنكبوت”، الذي تشارك به مع أحمد السقا ومنى زكي وتقوم حاليًا بتصوير دورها في فيلم “أهل الكهف” .. فعن رد فعل الجمهور على البوستر التشويقي لـ “أهل الكهف” والكثير من الموضوعات الأخرى كانت محور حديثنا معها.
01
ما الذي جعلك نشاركين في “أهل الكهف”؟
مشاركتي في الفيلم خطوة مهمة في مشواري فهو عمل أفتخر به ومن خلاله تشرّفت بالعمل مع نخبة كبيرة من النجوم، منهم خالد النبوي ومحمود حميدة ومصطفى فهمي وغادة عادل ومحمد ممدوح. و”أهل الكهف” في رأيي فيلم متكامل العناصر فالسيناريو لأيمن بهجت قمر رائع ودوري فيه جديد ومختلف عن كل الأدوار التي قدّمتها من قبل والمخرج عمرو عرفة العمل معه فرصة حقيقية.
02
من رشحك للمشاركة في هذا العمل؟
بصراحة لا أعرف، فقد تلقيت اتصالًا من الشركة المنتجة تعرض عليَّ المشاركة في الفيلم ولم أعرف الشخص الذي رشحني أو كان متحمسًا لي، وكل ما يمكنني قوله إنني استمتع بالعمل مع هذه الكوكبة الفنية.
03
كيف تجدين العمل مع المخرج عمرو عرفة خاصة؟
عمرو عرفة شخص في غاية الذكاء ناجح ومميز في أدائه يعلم ماذا يريد من الفنان ومحدد الأهداف يسمع من الفنان إحساسه بالشخصية حتى يصل معه إلى الشكل والإحساس النهائي الذي يريده وكل من يعمل معه يشعر بالراحة وعدم التوتر، أما على المستوى الشخصي فهو إنسان خلوق وطيب القلب.
04
ماذا عن تعاونك مع غادة وخالد النبوي؟
ما زلنا حتى الآن لم نجتمع معًا أمام الكاميرا، إلا أن غادة عادل صديقتي
بعيدًا عن الكاميرات، وهي من الشخصيات الطيبة والواضحة وضوح الشمس وكذلك الفنان خالد النبوي لذلك أشعر أنني
سوف أستمتع كثيرًا بالعمل معهم
والحقيقة كانت كواليس التحضير للتصوير هادئة وتسودها أجواء المحبة والمودة، وسوف ينعكس هذا إيجابًا على الفيلم إن شاء الله.
05
ماذا عن مشاركتك أحمد السقا ومنى زكي فيلم “العنكبوت”؟
أعدّ نفسي محظوظة لمشاركتي في بطولة فيلم “العنكبوت” للمخرج أحمد نادر جلال وأحمد السقا ومنى زكي. إن أسرة “العنكبوت” من الذين يقدمون فنًا حقيقيًا يقدرونه جيدًا وقد استمتعت بالعمل معهم.
06
نعلم أنك اعتذرتِ عن بعض الأعمال الفنية لأجل «أهل الكهف» فما الجديد؟
بالفعل لأنني أعدّ هذا الفيلم من الأعمال الفرصة فهو مأخوذ عن رواية أهل الكهف للأديب الكبير توفيق الحكيم وتدور أحداثه حول صراع الإنسان مع الزمن من خلال ثلاثة من القديسين يهربون بدينهم من ملك ظالم ويلجؤون إلى كهف ينامون فيه لمدة ثلاثة قرون ويستيقظون في زمن غير زمانهم الذي عاشوا فيه وكل منهم كانت له حياته الخاصة إلا أن كل ذلك قد انتهى فيدركون أن معنى الحياة قد أفلت منهم ويشعرون بالغربة والوحدة في هذا الزمن الجديد ويؤثرون العودة مرة أخرى إلى الكهف.
07
ما رأيك في توقيت عرض الفيلم خلال موسم صيف 2021 خاصة أنه من المتوقع أن يكون نفس عرض فيلمك “العنكبوت”؟
موعد عرض الفيلم تحدّده الجهة المنتجة ولا علاقة للفنان بتوقيت عرض العمل الفني سواء كان سينما أو تليفزيونًا أو حتى مسرحًا، فالجهة المنتجة هي أكثر درايةً مني في هذا الخصوص.
08
العنكبوت ـ أهل الكهف ـ شديد الخطورة ـ الملك أدوار كثيرة في فترة قصيرة كيف تختارين مشاركاتك؟
أرى أن الاختلاف هو ما يميز الأدوار التي تتحدثين عنها فلكل واحدة من هذه التجارب خصوصيتها وطابعها الفريد كما أن الشخصيات لا تشبه بعضها وهذا ما سعيت إلى الاشتغال عليه في محاولة مني للتنويع في أدائي ضمن المساحات المتفاوتة.
09
كثر الحديث عن فيلم “أهل الكهف”.. لماذا كل هذا التعتيم؟
هذا طلب المخرج عمرو عرفة والجهة المنتجة لكن الذي أستطيع قوله للجمهور إننا نجهز لكم قنبلة من العيار الثقيل بهذا العمل.
10
ولكن التعتيم الذي يخلق نوعًا من الدعاية؟
نحن لا نسعى إلى أن نثير شغف الجمهور ولكن أعتقد أن من حق القائمين على العمل الاحتفاظ بخصوصيته.
11
ما الخطوة الجديدة التي سوف يحققها لكِ هذا الفيلم عند عرضه؟
سيحقق نجاحًا كبيرًا جدًا في السينما لأن الجمهور سوف يراني في شكل جديد على السينما المصرية والعربية لم يقدم من قبل بأي عمل سينمائي سابق.
12
يقال إن الغيرة والشك مكتوب عليهما للبنات فقط.. ما رأيك؟
غير صحيح فهذه الصفات الإنسانية لا تكون حكرًا على جنس دون الآخر، فهناك الكثير من الرجال والنساء الغيورين والشكاكين إلى حد المرض.