|


السياحة.. تدعم 500 موظف في البحر الأحمر

جانب من توقيع مذكرة إتاحة 500 مقعد تدريب مهني منتهي بالتوظيف بشركة البحر الأحمر الدولية (واس)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.22 | 08:36 pm

وقّعت شركة البحر الأحمر الدولية وأكاديمية بنيان، وكلية البترجي الطبية، مذكرة إتاحة 500 مقعد تدريب مهني منتهي بالتوظيف بشركة البحر الأحمر الدولية، وذلك في إطار حرص وزارة السياحة على تمكين الطاقات وتنمية قدرات الكوادر الشبابية الوطنية.
وشهد حفل توقيع المذكرة، الذي جرى في جدة الإثنين، حضور أحمد الخطيب وزير السياحة، بحسب ما نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس».
وأكد الخطيب حرص الوزارة على إتاحة الفرص الوظيفية المتميزة لأبناء وبنات الوطن في القطاع السياحي، مشيرًا إلى أن ذلك يأتي ضمن مساعي وزارة السياحة في دعم البرامج التطبيقية النوعية المحققة لتمكينهم من العمل في قطاع السياحة الواعد.
ويهدف البرنامج الذي يقدم للمرة الأولى على متن الكروز الأوروبي والمعتمد من جامعة بليموث البريطانية وديل كارنجي، وبإشراف جامعة أم القرى، إلى تزويد العاملين في المنتجعات الساحلية الفاخرة ووكالات السفر بالمهارات المهنية اللازمة المتسقة مع المعايير الوطنية المهنية للمهارات في قطاع السياحة، وذلك لتقديم تجربة استثنائية لزوّار صيف السعودية.
يذكر أن وزارة السياحة تعمل على تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية في القطاع السياحي، حيث أطلقت الوزارة مبادرة التعليم السياحي التي شملت 8 برامج تعليمية تطبيقية مع 7 جامعات وطنية، كما أطلقت الوزارة برنامج رواد السياحة إحدى مبادرات «أهلها» الذي يتضمن توفير 500 ألف فرصة تدريبية لأبناء وشابات الوطن العاملين في القطاع السياحي، كما دربت الوزارة ضمن مبادرة «رواد السياحة 2» أكثر من 100 ألف شاب وشابة من العاملين في القطاع خلال العام الماضي 2023م.