|


4.5 مليون قيمة جوائز «سيف السعودية»

الغلاف الدعائي الرسمي الخاص ببدء التسجيل في جائزة «سيف السعودية» (المركز الإعلامي ـ الاتحاد السعودي للهجن)
الرياض ـ الرياضية 2024.07.24 | 02:50 pm

أعلن الاتحاد السعودي للهجن أن الفائز بجائزة «سيف السعودية» سيحصل على مبلغ ثلاثة ملايين ريال، من أصل 4.5 مليون ريال، مجموع الجوائز، بجانب 15 بطاقة مؤهلة لكأس العُلا للهجن.
وحسبما كشفه اتحاد الهجن، الأربعاء، عبر بيان صحافي، تَقرر أن يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ مليون ريال، بجانب عشر بطاقات مؤهلة لكأس العُلا للهجن، وصاحب المركز الثالث على مبلغ 500 ألف ريال، بجانب خمس بطاقات مؤهلة لكأس العُلا للهجن. وبدأ التسجيل قبل أسبوعين من موعد انطلاق النسخة السادسة من مهرجان ولي العهد للهجن.
وبيّن الاتحاد السعودي للهجن أنه سيتم احتساب النقاط خلال الأشواط العامة في ست بطولات، هي: جائزة الملك عبد العزيز لسباقات للهجن، ومهرجان خادم الحرمين الشريفين للهجن، ومهرجان ولي العهد للهجن، وكأس الاتحاد السعودي للهجن، وكأس اللجنة الأولمبية للهجن، وكأس وزارة الرياضة للهجن.
واشترط الاتحاد أن تكون ملكية المطية المشاركة في المسابقة ملكية تامة «100 في المئة»، أو بنسبة شراكة «من 50 إلى أقل من 100 في المئة»، موضحًا أن التسجيل متاح حتى بداية آخر مسابقة.
وأوضح الاتحاد أنه لن تحتسب أي نقاط حصل عليها المالك قبل تاريخ تسجيله بالمسابقة، فيما أجاز الاتحاد للمالك أن يشمل داخل العزبة الواحدة الأب، والأبناء، والإخوان، إذا كانوا تحت شعار واحد.
كما أشترط بيان اتحاد الهجن على المُلاك أداء القسم على الهجن المشارك بها، سواء أكانت ملكية تامة أو بنسبة شراكة، مع تقديم كافة البيانات المتعلقة بذلك، وتابع البيان: «يحق للمالك أيضًا إضافة أي مطية يرغب المشاركة بها في المسابقة، وألّا يتم اعتماد النقاط إلا بعد نهاية آخر مسابقة، وبعد الإعلان عن النتائج النهائية».
وشدد الاتحاد على أنه في حال ظهور مواد منشطة أثناء الفحص المخبري في إحدى المطايا المشاركة، يتم استبعاد نقاطها الحاصلة عليها فقط، وفي حال تساوي النقاط بين مالكين أو أكثر تتم العودة إلى أكثر المتنافسين حصولًا على رموز خلال المسابقات المعتمدة أو أكثرهم تسجيلًا لأفضل توقيت زمني.
وأبان الاتحاد أنه عند انتقال ملكية أي مطية فائزة بالمركز الأول، أو المركز الثاني والثالث في أشواط الرموز في المسابقات المعتمدة لأحد الملاك المشاركين في مسابقة النقاط، يتم إضافة نقاطها للمالك الجديد، مبيِّنًا: «لن يتم احتساب نقاط المطايا المنتقلة ملكيتها قبل تاريخ تسجيل المالك في المسابقة، ويستبعد المشارك من المسابقة في حال ثبت استخدامه لأي وسيلة تؤدي إلى صعق كهربائي في جسم المطية أو استخدام أي مواد محظورة».