|


بكير: «قصر الباشا» مفاجأة الجمهور

المخرج محمد بكير والمصور السينمائي أحمد زيتون خلال تصوير فيلم قصر الباشا ( انستجرام محمد بكير )
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.07.24 | 05:10 pm

انتهى المخرج محمد بكير من تصوير فيلمه الجديد «قصر الباشا» الأسبوع الماضي، بعد غياب ثلاثة أعوام عن إخراج الأفلام.
وأوضح لـ «الرياضية» بكير: «خلال الثلاثة أعوام الماضية لم أجد نفسي في عمل سينمائي عرض علي حتى تقابلنا أنا والمنتجة آلاء لاشين، وحدثتني عن فيلم قصر الباشا، من تأليف محمد ناير، فهو مؤلف له رؤية قريبة جدًا مني، وأحترم كتاباته جدًا، وطلبت منها قراءة السيناريو، وبالفعل عندما قرأته وجدت به شيئًا جديدًا سيفاجئ الجمهور».
وأضاف: «بدأت على الفور في العمل عليه، واستغرق فترة طويلة في التحضير والإعداد، حيث أن الديكور فقط استغرق أكثر من شهرين، فأنا دارس للديكور السينمائي، وعندما قرأت سيناريو الفيلم كان لدي تخيل خاص بالديكور لم أتنازل عنه حتى رأيته على أرض الواقع، وهنا أريد أن أشكر فريق المساعدين، الذين كانوا على قدر كبير جدًا من المسؤولية».
وبيّن المخرج بكير حول مشاركة عدد من الممثلين السعوديين، مثل سمية رضا، ومحمد القس، إضافة إلى الفنانين المصريين: «الفيلم يحمل توقيع الكثير من النجوم من مصر والسعودية، فأنا مع البطولات الجماعية، ولا يوجد مسمى البطولة المنفردة حول بطل واحد، ففكرة النجم الواحد ليست بالشيء الصحي الذي يكتب له الاستمرارية، وأول بطل هو الورق، ومنها ممثلون شاطرون، فالبطولة الجماعية».
وتدور أحداث فيلم «قصر الباشا» في إطار اجتماعي مشوق مليء بالإثارة والغموض حول جريمة قتل، ويتم البحث عن الفاعل خلال أحداث الفيلم في إطار من الكوميديا السوداء.