|


أرسنال يتصدر.. وينتظر هدية الجار

لياندرو تروسار، لاعب أرسنال، يحتفل بعد تسجيله هدفًا في مرمى مانشستر يونايتد «1ـ0»، الأحد (الأوروبية)
لندن ـ الفرنسية 2024.05.12 | 08:55 pm

استعاد فريق أرسنال الأول لكرة القدم صدارة الدوري الإنجليزي، بعد فوزه على مضيفه مانشستر يونايتد 1ـ0، الأحد، في المرحلة 37 «قبل الأخيرة»، محافظًا على حظوظه في الفوز باللقب على حساب حامله مانشستر سيتي.
وبفوزه على ملعب «أولد ترافورد» بهدف البلجيكي لياندرو تروسار، رفع فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا رصيده إلى 86 نقطة، بفارق نقطةٍ عن السيتي، الذي تراجع إلى المركز الثاني مؤقتًا قبل مواجهته توتنهام، الثلاثاء، في مباراةٍ مؤجلةٍ من المرحلة الـ 34.
وسينتظر أرسنال، الحالم بلقبه الأوّل منذ 2004، هديةً من جاره اللندني حتّى تبقى حظوظه قوية قبل المباراة الأخيرة التي يستضيف فيها إيفرتون، فيما يلعب سيتي مع وست هام.
بدأ الهولندي إريك تين هاج المباراة بغياب البرتغالي برونو فيرنانديش أحد أبرز لاعبيه بداعي الإصابة، فيما لعب العاجي أماد ديالو أساسيًّا للمرة الأولى في الدوري منذ مايو 2021 في ظل غيابه عن العديد من المباريات بداعي إصابات.
وأحرز تروسار هدف المباراة الوحيد حين تسلم كرةً من الألماني المتألّق كاي هافيرتس غير المتسلل بفعل عودةٍ بطيئةٍ من كازيميرو، لعبها إلى داخل المنطقة ووضعها زميله بسهولةٍ في الشباك وسط تغطيةٍ سيئةٍ من لاعب الوسط البرازيلي «20».
في الشوط الثاني، تبادل الفريقان هجمات لم ترتقِ إلى تشكيل خطورة كبيرة طوال 20 دقيقة باستثناء هجمةٍ لأرسنال تكفّل الدفاع في إبعاد خطورتها مرتين.
وحاول تروسار أن يضيف الثاني بنفسه بتسديدة من على مشارف المنطقة أمسكها الحارس الكاميروني أندري أونانا «64».
ردَّ البديل البرازيلي أنتوني بتسديدةٍ أضعف لم يواجه رايا أي مشكلة في إمساكها «71».
وجرّب جارناتشو حظّه بهجمةٍ مرتدة على الجهة اليسرى فسدد قريبة من القائم الأيسر «77».
وتألّق أونانا في التصدّي لتصويبةٍ من البديل البرازيلي جابريال مارتينيلي «78».
وأبقى الحارس الكاميروني فريقه في المباراة بتصدٍّ مهم لتسديدة ديكلان رايس على مشارف المنطقة، بعدما كان أبعد كرة بالخطأ من دفاعه نحو مرماه «82».