|


تأهلت متصدرة.. الأوروجواي تقصي أمريكا

الأوروجوياني ماتياس أوليفيرا يحتفل مع زملائه بعد تسجيله هدف الفوز خلال مواجهة الولايات المتحدة في بطولة كوبا أمريكا 2024، الثلاثاء (الفرنسية)
كنساس ـ الرياضية 2024.07.02 | 06:22 am

أطاح منتخب الأوروجواي الأول لكرة القدم بنظيره الأمريكي «المضيف» من بطولة كوبا أمريكا 2024، بعدما تغلب عليه 1ـ0، الثلاثاء على ملعب «أرووهيد»، ضمن المجموعة الثالثة في ختام مباريات دور المجموعات.
وتأهلت الأورجواي متصدرة بالعلامة الكاملة بعد وصولها إلى النقطة التاسعة، بينما بقي منتخب الولايات المتحدة في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.
ويدين منتخب الأوروجواي بالفوز إلى أوليفيرا ماتياس الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 69.
وشهدت الدقيقة 23 اصطدامًا عنيفًا بين تيم ريم اللاعب الأمريكي والأرووجوياني ماكسميليانو أراخوا غادر على إثرها الأخير أرضية الملعب محمولًا على نقالة طبية، ليجري المدرب تبديلًا إضراريًا بدخول أوليفرا كيستسان.
وتبادل الفريقان الهجمات وكثرت التدخلات العنيفة بين اللاعبين حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول الذي انتهى سلبيًا.
وانطلق الشوط الثاني بالحماس ذاته من الجانبين، وكانت أسبقية التسجيل لصالح الأوروجواي بواسطة أوليفيرا الذي استفاد من كرة أخفق تريزر مارت حارس المرمى في السيطرة عليها ليضعها في الشباك، لكن الحكم انتظر حتى يستمع إلى حكم الفيديو المساعد لتأكيد صحة الهدف عند الدقيقة 69.
واستطاع لاعبو الأوروجواي المحافظة على نتيجة المباراة التي لعب ناهيتان نانديز لاعب القادسية دقائقها كافة، وحصل على تقييم 6.1 طبقًا لموقع «sofascore» للإحصاءات والنتائج الرياضية.
وتعد المرة الثانية التي تستضيفها الولايات المتحدة بطولة كوبا دون التتويج باللقب، بعدما حلت في المركز الرابع نسخة 2016.