|


أخضر التايكوندو يخطف ذهبية كوريا

عبد الله المشرف، لاعب الأخضر السعودي للتايكوندو، الإثنين، متوشحًا بالميدالية الذهبية في منافسات فئة الشباب (المركز الإعلامي ـ اتحاد التايكوندو)
الدمام ـ حسام النصر 2024.07.16 | 05:43 pm

حقق المنتخب السعودي الأول للتايكوندو ميداليتين ذهبية وفضية في منافسات بطولة كوريا الدولية 2024، المنظمة في تشنتشون، المدينة الكورية، خلال الفترة من 10 إلى 15 يوليو الجاري.
وخطف عبد الله المشرف، لاعب الأخضر السعودي، الميدالية الذهبية في منافسات فئة الشباب وزن «48« كجم، بعد فوزه على الكوري «Chanmim Jeon» بـ 18-4، ثم تجاوز الكازاخستاني «Kim Artyom» بـ 30-14، وواجه لاعب منتخب كازاخستان «Temirzhan Taskyn» في المباراة النهائية، وتغلب عليه أيضًا بـ 15-9 ليحقق المركز الأول والميدالية الذهبية.
ونال رياض حمدي الميدالية الفضية في وزن 54 كجم، بعدما تجاوز «HUNG Ping-chi»، بطل منتخب تايبيه، بجولتين مقابل لا شيء، وكسب الياباني «KITADE Tatsuya» في ثمن النهائي بجولتين نظيفتين، وأطاح بالمكسيكي «MAGANA TREVINO» في نصف النهائي بجولتين مقابل لا شيء، وخسر النهائي من الكوري «CHOI Ju-an» بجولتين نظيفتين لينال الوصافة والميدالية الفضية.
وشهدت منافسات بطولة كوريا الدولية 2024، مشاركة عدد من المنتخبات، أبرزها السعودية، والأردن، والصين، وتايلند، وكازاخستان، وأوزباكستان، والمكسيك، وأستراليا، بما يزيد عن ألف لاعب، ولاعبة.