|


بـ 59 مليونا.. يوفنتوس يلامس صفقة ليفربول

الهولندي تيون كووبميينيرز لاعب وسط أتلانتا يحتفل بلقب الدوري الأوروبي على حساب باير ليفركوزن في 22 مايو على ملعب أفيفا بدبلن (حساب كووبميينيرز ـ إنستجرام)
ترجمة: بهاء الدين فرح 2024.08.16 | 12:12 am

رفع نادي يوفنتوس الإيطالي عرضه المقدم للتعاقد مع الهولندي تيون كووبميينيرز، لاعب وسط فريق أتلاتنا الأول لكرة القدم، إلى 59 مليون يورو، منها 7 ملايين إضافات، في الوقت الذي يسعى فيه لتقريب المسافة مع بورتو البرتغالي لحسم صفقة جناحه فرانشيسكو كونسيساو.
ووفقًا لموقع «فوتبول إيطاليا» الخميس، فإن العرض السابق لليوفي كان 50 مليونًا مع 5 ملايين إضافات، وهو ما لم يرق لتطلعات أتلانتا الذي يطلب 60 مليونًا في لاعبه الدولي «26 عامًا»، والذي ارتبط اسمه بشكل قوي بالانتقال إلى ليفربول الإنجليزي.
ولفت الموقع إلى أن العرض الجديد سيجعل إتمام الصفقة أقرب من أي وقت مضى، بعد أن وافق اللاعب على بنوده الشخصية مع اليوفي، ما سيحبط محاولات ليفربول الإنجليزي، الذي كان حتى وقت قريب يملك الأفضلية في سباق اللاعب الذي جذب اهتمام المدرب الجديد الهولندي أرتون سلوت، ومن قبله الألماني يورجن كلوب.
وكان لتقرير صحيفة «دايلي ميرور» في الخامس من يوليو، كشف عن أن حظوظ ليفربول باتت أفضل في منافسة يوفنتوس بعد أن شعر أتلانتا أنه من الأفضل أن ينتقل لاعبه إلى «أنفيلد» بدلًا من منافس محلي.
لكن رغبة كووبميينيرز جعلت الكفة تميل لليوفي، فجيان جيسباريني مدرب أتلاتنا أوضح في تصريحات لصحيفة L'Eco di Bergamo قبل مباراة السوبر أمام ريال مدريد الأربعاء «0ـ2» أن اللاعب وافق على الانتقال إلى تورينو، مشيرًا إلى أن الأوضاع معه كانت جيدة حتى قبل أسبوع، إلى أن تبدلت الأمور وبدأ يشعر بالضغط وقرر بعدها عدم اللعب معنا أو التدرب، وبهذه الحالة فهو ليس مفيدًا لهم ولا لزملائه. لافتًا إلى أن الوضع حاليًا يختلف عن أسماء مهمة رحلت من أتلاتنا إلى أندية كبرى، فالأمر الآن أصبح أشبه بالابتزاز، على حد وصفه.
من جهة أخرى، رفض بورتو العرض الأولي الذي تقدم به يوفنتوس للتعاقد مع الدولي البرتغالي كونسيساو «21 عامًا».
وكان نادي السيدة العجوز كثف من بحثه عن لاعب يشغل مركز الجناح حتى عثر على ضالته في كونسيساو، إلا أن عليه الآن عمل محاولة أخرى، قبل أسبوعين من إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.
ووفقًا لموقع «فوتبول إيطاليا» الخميس فإن اليوفي عرض بدايةً 3 ملايين يورو، إضافة إلى 5 ملايين متغيرات، لعقد مدته عام، مع إلزامية الشراء مقابل 20 مليونًا، إلا أن العرض لم يرق للنادي البرتغالي.
وأوضح الموقع أن بورتو أوضح سابقًا وبشكل جلي رغبته في الاحتفاظ بلاعبه إلى ما بعد الموسم الجاري، ورفضه الأخير محاولة جديدة منه للتأكيد على أن أي تفريط في نجمه سيكون ثمنه عرض مغرٍ.