2009-03-22 | 18:00 الكرة العربية

ضمن كأس رابطة المحترفين الإماراتية

دبي ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

يسعى الأهلي والجزيرة صاحبا المركزين الأولين في ترتيب الدوري الإماراتي لكرة القدم إلى قطع خطوة مهمة نحو نهائي مسابقة كأس الرابطة عندما يستضيفان الوحدة والعين على التوالي اليوم الأحد في ذهاب نصف النهائي.
تقام مسابقة كأس الرابطة خلال فترة توقف الدوري وبدون اللاعبين الدوليين بسبب وجودهم مع منتخب الإمارات الذي بدأ أمس الأول معسكرا في الصين استعدادا لمباراتي كوريا الشمالية في 28 مارس الجاري والسعودية في الأول من إبريل المقبل ضمن تصفيات المجموعة الآسيوية الثانية المؤهلة إلى مونديال 2010 في جنوب إفريقيا.
وسيكون تأثيـــر غياب الدوليين واضحا على مباراتي نصف النهائي خصوصا أن الفرق الأربعة تضم أكبر عدد من اللاعبين المنضمين إلى المنتخب، مما سيفرض عليها الدفع بعناصر جديدة غير تلك التي شاركت معها في الدوري.
ويسمح نظام البطولة بمشاركة أربعة لاعبين أجانب، ما سيعطي الفرق المشاركة حلولا أكبر لمواجهة الغيابات الكثيرة التي لا تقتصر على الدوليين بل على عناصر مؤثرة أخرى بسبب الإصابات التي لحقت بها مؤخرا.
ويسعى الأهلي إلى استمرار طفرته الأخيرة التي وضعته في صدارة الدوري برصيد 36 نقطة، لكنه سيواجه طموحات الوحدة الذي يريد إنقاذ موسمه عبر كأس الرابطة بعدما أصبح خارج معادلة المنافسة على لقب الدوري باحتلاله المركز السابع برصيد 18 نقطة.
وتتوجه الأنظار إلى مباراة الجزيرة ثاني الدوري والعين الثالث خصوصا أن لقاءات الفريقين اكتسبت إثارة كبيرة في السنوات الأخيرة، على اعتبار إنهما يضمان نخبة من اللاعبين المميزين وإن كانت صفوفهما ستشهد غيابات مؤثرة.
يخـوض العــين المباراة بغياب سبعة لاعبين هم فارس جمعة ومهند العنزي ومحمد فايز وعبدالله مال الله وسيف محمد لارتباطهــم بالمنتخب والتشيلي خورخي فالديفيا وعلي الوهيبي للإصابة.
أما الجزيرة فيعاني من غياب الدوليين سلطان برغش وعلي خصيف وعبد السلام جمعة وهلال سعيد.