2009-06-01 | 18:00 الكرة العربية

الرجاء البيضاوي يحلق بلقب الدوري المغربي

الدار البيضاء ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

توج الرجاء البيضاوي بطلاً للدوري المغربي في كرة القدم للمرة التاسعة في تاريخه بفوزه على مضيفه شباب المحمدية صاحب المركز الأخير 1ـ0 في الجولة التاسعة والعشرين (قبل الأخيرة). وسجل عمر النجدي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42.
وكان الرجاء البيضاوي بحاجة إلى التعادل فقط للتتويج، بيد أنه حقق الفوز لينتزع اللقب الأول له منذ موسم 2004ـ2005. ونجح مدرب الرجاء البيضاوي، البرتغالي جوزيه روماو في نيل لقب بطل الدوري للمرة الثانية بعد الأول على رأس الإدارة الفنية للغريم التقليدي للرجاء، الوداد البيضاوي قبل 3 أعوام وتحديدا موسم 2005-2006.
وعزز الرجاء البيضاوي موقعه في الصدارة برصيد 58 نقطة بفارق 7 نقاط أمام مطارده المباشر الدفاع الحسني الجديدي الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه المغرب الفاسي بهدف ليوسف العياطي (8) مقابل هدف للسنغالي قادر فال (52).
في المقابل، هبط شباب المحمدية إلى الدرجة الثانية بعدما تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز الأخير ورافقه مولودية وجدة الذي خسر أمام مضيفه الوداد البيضاوي بهدفين لمصطفى بيضوضان (18) ورضا الله دوليزال (24) مقابل هدف لمحمد ماني (80).
وتجمد رصيد مولودية وجدة عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر قبل الأخير بفارق 4 نقاط خلف صاحبي المركز الرابع عشر شباب المسيرة والنادي القنيطري اللذين ضمنا بقاءهما في الدرجة الأولى، الأول بتعادله مع مضيفه الكوكب المراكشي بهدف مقابل هدف، والثاني رغم خسارته أمام الجيش الملكي بهدفين نظيفين.
وعزز الجيش الملكي موقعه في المركز الثالث برصيد 50 نقطة بفارق الأهداف أمام الوداد البيضاوي.
وضمن أولمبيك آسفي بقاءه في الدرجة الأولى بفوزه الصعب على ضيفه المغرب التطواني بهدفين مقابل هدف ليونس الحواصي (9). وفي مباراة هامشية، فاز حسنية أغادير على جمعية سلا بهدفين مقابل هدف. وتأجلت مباراة أولمبيك خريبكة مع الاتحاد الزموري للخميسات بسبب مشاركة الأخير في إياب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الإفريقي.