2009-07-04 | 18:00 الكرة العربية

زاهر: وفرة الأهداف ستعيدنا للصورة ولن ننظر للآخرين

القاهرة ـ (رويترز)
مشاركة الخبر      

قال سمير زاهر رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إن حلم تأهل منتخب مصر لنهائيات كأس العالم 2010 من الممكن أن يولد من جديد أمام رواندا غداً الأحد في التصفيات الإفريقية المؤهلة للبطولة.
وأضاف زاهر لرويترز أمس الجمعة "الفوز على رواندا بفارق كبير من الأهداف سيعيد منتخب مصر مرة أخرى إلى الصورة ويجدد أمله في المنافسة ثانية على بطاقة التأهل لكأس العالم."
ويقبع منتخب مصر في المركز الرابع والأخير في المجموعة الثالثة بالتصفيات الإفريقية برصيد نقطة واحدة من مباراتين فيما يتصدر منتخب الجزائر هذه المجموعة برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات متقدما بفارق ثلاث نقاط على منتخب زامبيا صاحب المركز الثاني. ولا يتأهل إلا صاحب المركز الأول فقط إلى نهائيات كأس العالم.
وقال زاهر "يخطيء من يظن أن منتخب رواندا فريق ضعيف لأنه سبق له الفوز على المغرب بثلاثة أهداف في التصفيات التمهيدية وأحرج الجزائر في الجولة الأولى."
ويحتل منتخب رواندا المركز الثالث في المجموعة برصيد نقطة واحدة جمعها من التعادل على أرضه مع الجزائر بدون أهداف في الجولة الأولى. وكان منتخب رواندا قد فاز العام الماضي على المغرب بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في المرحلة السابقة من التصفيات.
وأشار رئيس الاتحاد المصري إلى أن السعي لتحقيق حلم التأهل لكأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990 يحتم على منتخب مصر وجهازه الفني احترام المنافس وعدم الاستهانة بقدراته. كما أعرب زاهر عن أمله في أن تكون مباراة رواندا هي البداية الحقيقية لمصر في المرحلة الأخيرة بالتصفيات، وقال "لقد انتظرنا 20 عاما من أجل العودة للمشاركة في كأس العالم والفرصة أمامنا الآن لنكون في جنوب إفريقيا 2010."
وأضاف "المهمة ليست مستحيلة لكن علينا تحقيق الفوز وإلا ننظر للآخرين أو ننتظر تعثرهم."
وإذا أراد منتخب مصر بطل إفريقيا عدم الاعتماد على نتائج المنافسين للتأهل لنهائيات كأس العالم يتعين عليه الفوز في مبارياته الأربع المقبلة.