2009-07-08 | 18:00 الكرة العربية

الأهلاويون اعتبروا القرار مؤقتاً وراهنوا على أن العقوبة لن تتغير

لوزان ـ (ا ف ب) القاهرة ـ سيد خطاب
مشاركة الخبر      

سيكون بإمكان الحارس الدولي المصري عصام الحضري أن يقف بين الخشبات الثلاث في الأشهر المقبلة بعدما قررت محكمة التحكيم الرياضي تجميد العقوبة التي فرضها عليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على خلفية انضمامه الى سيون السويسري دون موافقة فريقه الأهلي.
وجمدت محكمة التحكيم الرياضي هذه العقوبة التي فرضت على الحضري في إبريل الماضي من أجل أن تتفحص بشكل معمق مسألة انتقاله من الأهلي إلى سيون بعد كأس الأمم الإفريقية 2008 التي توج بلقبها منتخب بلاده.
وأوقف الاتحاد الدولي الحضري الذي ترك مؤخرا سيون، لمدة 4 أشهر وأجبره على دفع ملبغ 900 ألف يورو للأهلي.
وأشارت محكمة التحكيم التي تتخذ من لوزان مقرا لها، في بيان أصدرته أمس الثلاثاء بعد الاستئناف الذي قام به الحضري وسيون: "إن هذا القرار (إيقاف الحضري) قد جمد الآن حتى انتهاء محكمة التحكيم من المعاملات.. ستتخذ محكمة التحكيم قرارها النهائي في هذه المسألة بعد أربعة أشهر تقريبا".
يذكر أن الاتحاد الدولي عاقب سيون أيضا بسبب هذه الصفقة التي أثارت حفيظة الأهلي، وحرمه من القيام بأي صفقات خلال فترتي الانتقالات الصيفية والشتوية.
من جهته أكد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي وعضو لجنة الأندية بالاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا المهندس خالد مرتجى أن قرار المحكمة الرياضية بشأن قضية الأهلي مع عصام الحضري ونادي سيون السويسري هو تأجيل للقرار وليس تجميدا نهائيا، وذلك حتى يتم البت في الطعن الذي تقدم به كل من الحارس عصام ونادي سيون للمحكمة الرياضية ضد قرار (الفيفا) بعد صدور العقوبة التي قضت بإيقاف الحضري أربعة أشهر وتغريم النادي السويسري 900 ألف يورو ومنعه من إبرام التعاقد في فترتي الانتقال المقبلتين.
وتوقع خالد مرتجى أن المحكمة الرياضية ستؤيد نفس العقوبة خاصة بالنسبة للإيقاف والذي جاء طبقا للوائح الفيفا والتي تقضي بإيقاف اللاعب في حالة القيام بهذه التصرفات، وقد يكون للمحكمة الرياضية رأي في الغرامة المالية والتي قد تزيد أو تقل حسبما ترى المحكمة الرياضية.
أكد مرتجى أن كلامه قائم على وقائع أخرى سابقة في أزمات مماثلة للاعبين مع أندية تم الاحتكام فيها للمحكمة الرياضية، وأيضا بناء على تأكيدات المحامي السويسري مونتيري الذي يتولى الدفاع عن حقوق الأهلي في تلك القضية.