2009-07-10 | 18:00 الكرة العربية

إذا تأهل المنتخبان لمونديال 2010

الدوحة ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

ستحتضن العاصمة القطرية الدوحة مواجهة ودية من العيار الثقيل بين المنتخبين البرازيلي والانجليزي بحسب ما أكد أمين عام الاتحاد القطري لكرة القدم سعود المهندي.
ومن المتوقع أن تقام هذه المباراة في 14 نوفمبر المقبل في حال نجحت انجلترا في حجز مقعدها الى نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010 دون المرور بالمباريات الفاصلة وهو أمر مرجح جدا لانها تتصدر المجموعة السادسة بفارق 10 نقاط عن ملاحقتها كرواتيا التي تملك مباراة إضافية.
ونقلت شبكة (سكاي سبورتس) عن المهندي قوله “ستقام المباراة فعلا في الدوحة في نوفمبر المقبل”، مشيرا الى ان قناة الجزيرة الرياضية هي التي تقف خلف هذه المباراة وقد خططت لها منذ فترة. وتابع “إن دور الاتحاد القطري سيكون التنسيق مع الجزيرة من اجل تحديد الملعب الذي ستقام عليه المباراة وجدول التمرينات والملاعب التي ستحتضنها”. تجدر الإشارة الى أن البرازيل التي توجت مؤخرا بلقب كأس القارات للمرة الثالثة في تاريخها، التقت مع انجلترا لآخر مرة في الاول من يونيو 2007 في مباراة ودية أقيمت في لندن وانتهت بالتعادل 1-1.
وتواجه المنتخبان في 18 مباراة ودية، انتهت سبع منها بفوز البرازيل وثلاث بفوز انجلترا فيما كان التعادل سيد الموقف في الثماني الأخرى.