2009-07-10 | 18:00 الكرة العربية

بطل الأولمبياد يتعاطى المنشطات

المنامة ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

أعلنت اللجنة الأولمبية البحرينية أنها تلقت رسالة من نظيرتها الدولية تعلمها فيها بأن نتيجة فحص العينة (بي) للعداء البحريني رشيد رمزي الحاصل على الميدالية الذهبية لسباق 1500 م في اولمبياد بكين جاءت ايجابية.
وأوضحت اللجنة الاولمبية البحرينية ان الرسالة “كشفت وجود آثار لمادة محظورة تدعى (سيرا) في العينة الخاصة بالعداء والمسحوبة منه خلال دورة الألعاب الأولمبية الصيف الماضي”. وأشارت أيضا الى ان رسالة اللجنة الاولمبية الدولية “تضمنت التأكيد على حق رمزي في حضور جلسة لجنة الاستماع في اللجنة الاولمبية الدولية في 27 يوليو الحالي”.وكانت اللجنة الاولمبية البحرينية كشفت أواخر ابريل الماضي انها تلقت ايضا رسالة من اللجنة الاولمبية الدولية تفيد بتناول رمزي مواد منشطة في اولمبياد بكين هي (ميرسيرا).
وكان رمزي منح البحرين ميداليتها الذهبية الاولى في تاريخ دورات الالعاب الاولمبية عندما احرز المركز الاول في سباق 1500 م في بكين مسجلا 3.32.94 دقائق، امام الكيني اوجوستين كيبروب (3.33.11) والنيوزيلندي نيكولاس ويليس (3.34.21). وسبق لرمزي أيضا ان كان اول عداء يمنح البحرين لقبا عالميا عندما توج بذهبية السباق ذاته في بطولة العالم في هلسنكي عام 2005، واحرز في البطولة ذاتها ذهبية سباق 800 م.