2009-07-12 | 18:00 الكرة العربية

المرة السادسة التي يلتقيان فيها في النهائي

المنامة ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      

يتنافس كل من المحرق والرفاع على تحقيق لقبه الخامس في كأس ولي عهد البحرين لكرة القدم عندما يلتقيان على النهائي في السادسة والنصف من مساء اليوم الأحد على ملعب البحرين الوطني. تقاسم الفريقان الفوز بلقب المسابقة التي استحدثت في موسم 2000ـ2001 فحقق كل منهما اللقب 4 مرات. وتقتصر المشاركة في البطولة على الفرق الأربعة الأولى في مسابقة الدوري، واستثنيت فقط النسخة الأولى التي شاركت فيها الفرق الثمانية الأولى. وستكون المرة السادسة التي يلتقي فيها الفريقان في المباراة النهائية للمسابقة، فقد جمعتهما من النسخة الأولى حتى الرابعة، وغاب المحرق عن النهائي في النسخة الخامسة بخروجه من نصف النهائي، ثم التقيا مجددا في النسخة السادسة قبل أن يغيب الرفاع عن مواجهة المحرق في النسخة السابعة لخروجه أمام النجمة، وفي البطولة الماضية غاب الرفاع أيضا عن النهائي.
بلغ المحرق المباراة النهائية بتفوقه على الرفاع الشرقي 4ـ3 في نصف النهائي، أما الرفاع ففاز على الأهلي بهدف دون رد. يطمح المحرق بطل الدوري بتحقيق الثنائية التاريخية والفوز باللقب للمرة الخامسة، أما الرفاع فيريد استعادة اللقب الذي فقده قبل ثلاثة مواسم لصالح المحرق والانفراد بدوره بعدد الألقاب. يدخل المحرق المباراة بقيادة مدربه سلمان شريدة ساعيا إلى رد اعتباره أمام الرفاع الذي تفوق عليه في الدوري 1ـ صفر، وفي الوقت نفسه تأكيد تفوقه وتحقيق الثنائية قبل أن يلتقي الفريقان مجددا في نهائي كأس ملك البحرين في السابع عشر من الشهر الحالي. يعول شريدة على الدوليين محمد سالمين ومحمود عبدالرحمن وعبدالله الدخيل وإبراهيم المشخص ومحمود جلال الوداعي والحارس محمد السيد جعفر إلى جانب الدولي السابق حسين علي وعلي عامر والهداف البرازيلي ريكو ومواطنه المدافع جوليانو والمغربي جمال أبرارو.
من جهته، يعود المدرب البرتغالي جاريدو لاستلام دفة تدريب الرفاع بعد إجازة قصيرة اضطرارية قضاها في بلاده غاب بسببها عن فريقه في الدور نصف النهائي أمام الأهلي. يعتمد جاريدو على جهود محترفيه الأنجولي موريتو والبرازيلي تيتنيو والنيجيري ايمانويل، إلى جانب مهاجميه حسين سلمان ومحمد سلمان وحمد الخزامي وراشد محمد وأحمد مطر والدوليين عبدالله عبدي وداوود سعد والحارس محمود منصور.