2009-07-16 | 18:00 الكرة العربية

اليوم في نهائي الدوري العراقي

بغداد ـ (أ ف ب)
مشاركة الخبر      


يسعى ابريل للاحتفاظ باللقب فيما يأمل النجف أن يظفر به لأول مرة، وذلك عندما يلتقيان غدا الخميس على ملعب الشعب الدولي في نهائي الدوري العراقي لكرة القدم بنسخته الثالثة والثلاثين.
ويأمل ابريل أن يتوج باللقب للمرة الثالثة على التوالي بعدما حقق لقبه الأول بقيادة مدربه السابق أكرم أحمد سلمان والثاني مع مدربه الحالي ثائر أحمد، بينما يتطلع منافسه ليكون ثالث فريق ينقل كأس الدوري خارج العاصمة بغداد بعد الميناء (78ـ79) وصلاح الدين (83ـ84).
وبلغ أربيل المباراة النهائية التي يحسم فيها لقب البطل للمرة الخامسة على التوالي منذ موسم 2004ـ2005، بعد أن تصدر المجموعة الأولى، فيما وصل النجف إلى النهائي بتصدره المجموعة الثانية.
ويعتمد أربيل الذي يعتبر أكبر أندية إقليم كردستان العراق ويملك ملعبا حديثا يتسع لـ30 ألف متفرج يعرف بملعب فرانسوا حريري، على عدد من العناصر الدولية على رأسهم الهداف لؤي صلاح والمدافع سامال سعيد وغيرهما من الأسماء التي تمتلك تجربة المشاركات الخارجية، آخرها بطولة كأس الاتحاد الآسيوي حيث بلغ فريقهم ربع نهائي المسابقة.
أما النجف فيعتمد على عناصر شابة استطاعت هذا الموسم أن تدافع عن ألوان فريقها وتوصله إلى المباراة الختامية، فضلا عن اثنين من لاعبي المنتخب العراقي هما نبيل عباس والحارس علاء كاطع، كما يبرز صانع ألعاب الفريق سعيد محسن.