2009-08-07 | 18:00 الكرة العربية

7 مواجهات صعبة للعرب في مونديال الشباب لكرة اليد .. اليوم

القاهرة ـ بورسعيد ـ محمد عباس
مشاركة الخبر      

تتواصل اليوم الجمعة فعاليات الجولة الثانية لبطولة كأس العالم للشباب لكرة اليد و التي تستضيفها مصر حاليا بثلاث مدن القاهرة و السويس وبورسعيد و اعتبارا من جولة اليوم ستسعي المنتخبــــــات المشاركة للاقتراب من آمال التأهل للدور الثاني و تبقي مهمة المنتخبــــات العربية السبعة المشاركة بالبطولة وهي مصر و الكويت وقطر و تونس و ليبيا و الجزائر و المغرب صعبة بالنظر لفارق المستوي بينها و بين فرق المستوي الأول الأربع التي تحتل رأس المجموعات الأربع ( المانيا وفرنسا و السويد و الدانمــــــــارك ) و بالنسبة لمواجهات اليوم و التي تأتي في إطـــــار جولة " الأوراق المكشوفة " بعدما اطلع الجميع علي مستوي كل منتخب خلال مباريات الأمس .
ففي المجموعة الأولـــــى بالصالة الرئيسية بملعب القاهرة يواجه المنتخب القطري المنتخب الالماني في لقاء صعب للغاية للعنابي الشاب نظرا لقوة المنافس المصمم علي إحراز كأس البطولة و تظل المفاجآت وارده بالمباراة التي ستنطلق في الرابعة و النصف بتوقيت القاهرة .
و يلتقي المنتخب الكويتي مع منتخب ايسلندا الذي وضحت معالم القوة والضعف بصفوفه خلال لقائه بافتتاح البطولة أمام مصر و اللقاء يقام في السادسة والنصف مساء .
و في اللقــــــاء الثالث ستسعي مصر لإحراز الفوز علي الأرجنتين استغلالا لمزايا الأرض و الجمهور و يقام اللقاء في الثامنة و النصف و يحظي باهتمام غير عادي من جانب اتحاد اليد المصري و الجهاز الفني بقيادة عاصم السعدني وكان المنتخب المصري فاز في افتتاح البطولة علي ايسلندا 26 /19 .
و في المجموعة الثانية بصالة الســـــويس يلتقي المنتخب التونسي مع المنتخب الاسباني و سيسعي التوانسة لإثبات وجودهم خاصة مع المساندة المتوقعة لهم من مشجعي مدنية السويس و يقام اللقاء في الثانية و النصف بعد الظهر.
و تقع البرازيل في قبضة فرنسا في الرابعة و النصف و في ختام المباريات يلتقي المنتخب النرويجي مع إيران في الساعة السادسة و النصف و فــــــي المجموعة الثالثة بصالة مبـارك الرياضية ببورسعيد تلتقي هولندا مع استونيا في الثانية و النصف ظهرا ثم تأتي المواجهة الثانية للمنتخب الليبي أمام السويد و هو لقاء غير متكافئ بالمرة حتى ولو حظي الليبيون بزئيــــــر جمهور بورسعيد و يبدأ اللقاء في الرابعة و النصف عصـــــراً و تختتم مباريات المجموعة بلقاء جرينلاند و سلوفينيا في السادسة و النصف مساءً.
و في المجموعة الرابعة بالصــــالة الثانية بملعب القاهرة يواجــــه المنتخب الجزائري نظيره البرتغالي في الثانيـــــة و النصف و يأتي اللقاء السهل للمنتخب الدانمركي أمام بيلاروسيا و يبدأ في الرابعة و النصف و أخيرا يلاقــــي المغاربة منتخب التشيك في لقاء صعب لاسود الأطلسي الذين يضمهم التصنيف الأخير لفرق البطولة و يبدأ اللقاء في السادسة و النصف .