2009-08-07 | 18:00 الكرة العربية

5 مباريات فى ختام الجولة الأولى للدوري المصرى

القاهرة ـ مصطفى جويلى
مشاركة الخبر      

تختتم اليوم الجمعة مباريات الجولة الأولى من الدوري المصري لكرة القدم بـ5 لقاءات مهمة فعلى ملعب الجبل الأخضر يدخل الزمالك أول اختبار له في التاسعة والنصف مساءً أمام إنبى بعد أن نجح مجلس الإدارة الجديد برئاسة ممدوح عباس في تجديد الفريق بعدد من الصفقات المؤثرة والتي كان آخرها التعاقد مع النجم الدولي احمد حسام ميدو لاعب ميدلسبرة الانجليزي وحسن مصطفى لاعب الأهلي ومحمد عبد الشافي لاعب المحلة والسيد مسعد لاعب القناة واحمد جعفر مهاجم الاتصالات بالإضافة الى لاعبين أفارقة هما أيو الغاني واديكو الايفوارى ونجح المجلس في إقناع عمرو زكى بالبقاء هذا الموسم مع الفريق بعد أن انتهت إعارته لويجان الانجليزي ويسعى الجهاز الفني بقيادة السويسري ديكستال لبداية قوية أملا في تحقيق الفوز على فريق انبي العنيد الذي يقوده المدرب المخضرم أنور سلامة والدخول على المنافسة على المركز الأول من البداية.
خاض الزمالك فترة إعداد على ثلاثة مراحل الأولى والثالثة في القاهرة والثانية في سويسرا ولعب 9 مباريات ودية . أما فريق انبي فيعد أكثر الفرق استقرارا ولم يجر مذبحة في فترة الإعداد ويعتمد على لاعبين أصحاب خبرة أمثال الايفواري ديفونية وعبد الله رجب وأيمن سعيد وعمرو فهيم واحمد رؤوف .
ويلتقي في الخامسة عصرا بملعب الجيش الثالث بالسويس بتروجيت الحصان الأسود في المواسم الماضية مع الاتحاد السكندرى في مواجهة ساخنة .. بتروجيت تحت قيادة مختار مختار ضم عدد من اللاعبين الجدد أمثال عاهد عبد المجيد ومحمود سمنة وهاني حسن وفرج شلبي ومحمد حافظ بالإضافة الى القدامى أسامة محمد ووليد سليمان وكريم ذكرى وعلاء ابراهيم وحسام أسامة ليجمع الفريق بين الخبرة والشباب .
أما فريق الاتحاد السكندري تحت قيادة طه بصري فقد أطاح بـ12 لاعبا دفعة واحدة من قائمة الموسم الماضي وضم هو الآخر عدد من الجدد أمثال شادي محمد لاعب الأهلى وأسامة حسن و محمد إبراهيم لاعبا الزمالك ويسعى لتكرار النتائج الجيدة التي حققها الموسم الماضى .
ويلتقي فى الخامسة عصرا بترول أسيوط على ملعبه تحت قيادة جمال محمد مع الجونة الصاعد حديثا للدوري الممتاز تحت قيادة مديره الفنى الشاب إسماعيل يوسف بينما يلعب الانتاج الحربي الذي يقوده طارق يحيى على ملعبه في السابعة والربع مساءً مع المصري الذي يقوده بيشكي المجري .
ويستضيف حرس الحدود بطل الكأس والسوبر على ملعب الماكس بالاسكندرية في السابعة والربع مساءً مع اتحاد الشرطة .. الاول يدربه طارق العشري و الثاني يدربه طلعت يوسف و كلاهما حقق نتائج طيبة في الموسم الماضي .