2009-08-07 | 18:00 الكرة العربية

الأهلي تجاوز غزل المحلة في الدوري المصري

القاهرة ـ السيد خطاب
مشاركة الخبر      

تعادل الإسماعيلي وصيف بطل الدوري الممتاز المصري لكرة القدم مع مضيفه المنصورة بهدفين لكل فريق في الجولة الأولى بالبطولة أمس الخميس.
وتقدم المنصورة الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بهدف عبر أحمد الساعي الذي مر من الجهة اليسرى وسدد من داخل منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة لعصام الحضري حارس منتخب مصر المنضم حديثا للإسماعيلي من سيون السويسري.
ورغم الضغط المكثف من الإسماعيلي سعياً وراء هدف التعادل إلا أن الهجمات المرتدة للمنصورة شكلت خطورة وتكللت بالهدف الثاني في الدقيقة 41 عندما لعب الساعي كرة عرضية من الناحية اليسرى قابلها والي موافي الخالي من الرقابة برأسه في مرمى الحضري.
وفي الدقيقة 45 أنقذت العارضة مرمى المنصورة من هدف محقق عندما سدد محمد محسن أبو جريشة ضربة رأس ارتطمت بالعارضة.
وفي الشوط الثاني أجري الإسماعيلي تغييرات بنزول أحمد صديق المنتقل إلى صفوفه حديثا من الأهلي بطل الدوري بدلا من أحمد الجمل والتونسي محمد السليتي بدلا من مصطفى كريم العراقي.
وأسفرت التبديلات وتقهقر المنصورة عن سيادة ميدانية للإسماعيلي وعن الهدف الأول عبر المعتصم سالم في الدقيقة 71 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.
وبعد ثلاث دقائق سجل أحمد سمير فرج هدف التعادل من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.
وتصدت العارضة لضربة رأس مشابهة من أبو جريشة أيضا في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وفي مباراة أخرى أقيمت أمس تعادل المقاولون العرب مع ضيفه طلائع الجيش بهدف لكل فريق.
تقدم رامي ربيع للمقاولون في الدقيقة الخامسة وتعادل بابا أركو لطلائع الجيش في الدقائق الأخيرة من المباراة.
وفي المباراة الثالثة أمس أيضاً فاز الأهلي حامل اللقب على مضيفه غزل المحلة بهدفين للاشيء بواسطة قائده أحمد حسن عند الدقيقة 39 ثم أضاف المحترف الليبيري فرانسيس دوي الهدف الثاني عند الدقيقة65.