2009-08-10 | 18:00 الكرة العربية

لقاءات الفرصة الأخيرة للمنتخبات العربية في مونديال شباب اليد

القاهرة ـ بورسعيد ـ السيد خطاب ومحمد عباس
مشاركة الخبر      

تتواصل اليوم الاثنين منافسات بطولة العالم لكرة اليد للشباب السابعة عشرة المقامة حاليا بمصر وتستمر حتى 19 أغسطس الجاري حيث تقام اليوم مباريات الجولة الرابعة وقبل الأخيرة للدور الأول للبطولة وتعتبر لقاءات اليوم فرصة أمام المنتخبات العربية لتصحيح أوضاعها باستثناء مصر في تحقيق فوز ولو معنوي خاصة بعد سلسلة الخسائر المتواصلة في الجولات الثلاث الماضية حيث خسرت منتخبات تونس والجزائر والمغرب وليبيا والكويت كل مبارياتها فيما فازت قطر مباراة واحدة فقط وكانت على الكويت أما مصر الدولة المضيفة فقد فازت في جميع مبارياتها وتصدرت مجموعتها وتنافس بقوة على الفوز بالبطولة واستعادة ذكريات عام 1993 عندما فازت بلقب العالم للشباب في البطولة التي استضافتها.
يلتقي المنتخب المصري في الساعة الثامنة والنصف مساء مع نظيره القطري بالصالة الرئيسية لملعب القاهرة ضمن المجموعة الأولى ويسعى المصريون لتحقيق الفوز الرابع على التوالي في البطولة وضمان احتلال صدارة المجموعة بعد الفوز على أيسلندا في الافتتاح 26ـ19 ثم الأرجنتين 21ـ20 والكويت 32ـ23 وقد ظهر المصريون بمستوى عال ومشرف يؤهل للمنافسة على لقب البطولة، أما المنتخب القطري فقد فاز بمباراة واحدة فقط على نظيره الكويتي 34ـ31 ثم خسر أمام ألمانيا 23ـ37 والأرجنتين 21ـ33 وفي نفس المجموعة يلتقي في الرابعة والنصف عصرا منتخب الكويت مع ألمانيا و هي مباراة قوية لبطل آسيا المطالب بالفوز لحفظ ماء الوجه بعد خسارته في الجولات الثلاث الماضية و يلتقي في السادسة و النصف مساءً منتخب الأرجنتين مع أيسلندا .. يتصدر المنتخب المصري المجموعة برصيد 6 نقاط يليه ألمانيا والأرجنتين بـ4 نقاط لكل منهما والأهداف لمصلحة ألمانيا ثم أيسلندا رابعا بنقطتين وتسبق قطر الخامسة بفارق الأهداف ثم الكويت سادسا بدون نقاط .
وفي المجموعة الثانية يلتقي منتخب تونس مع النرويج في السادسة والنصف مساءً بصالة السويس ويسعى التوانسة لتحقيق الفوز للحصول على أول نقطتين بعد الخسارة في الجولات الثلاث الماضية أمام فرنسا 27ـ32 وإسبانيا 28ـ32 والبرازيل 28ـ31 .. ويلتقي منتخب إيران مع فرنسا في الرابعة النصف عصرا ويسبقها في الثانية والنصف ظهرا مباراة البرازيل وإسبانيا .. يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة برصيد 6 نقاط يليه فرنسا والنرويج لكل منهما 4 نقاط والأهداف لمصلحة فرنسا ثم اسبانيا رابعا بنقطتين بفارق الاهداف عن ايران الخامس و تونس في المركز الأخير بدون نقاط .
أما المجموعة الثالثة بصالة مبارك ببورسعيد فتلتقي ليبيا مع أستونيا في الساعة الثانية والنصف ظهراً وقد خسر المنتخب الليبي جميع مبارياته ومطالب بالفوز لحفظ ماء الوجه وسلوفينيا مع السويد في الرابعة والنصف عصرا وهولندا مع جزر جرينلاند في السادسة والنصف مساءً .. يتصدر المنتخب السويدي المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن سلوفينيا الثاني وأستونيا ثالثا بـ4 نقاط وهولندا رابعا بنقطتين و جزر جرينلاند وليبيا في المركزين الخامس والسادس بدون نقاط.
وفي المجموعة الرابعة والأخيرة التي تقام مبارياتها بالصالة الثانية لملعب القاهرة يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره المغربي في الساعة السادسة والنصف مساءً في مواجهة عربية وكلاهما يبحث عن تحقيق الفوز الأول في البطولة بعد خسارتهما في الجولات الثلاث الماضية الجزائر أمام الدنمارك والبرتغال وبيلاروسيا والمغرب أمام البرتغال والتشيك والدنمارك .. ويلتقي أيضا منتخب التشيك مع الدنمارك في الساعة الرابعة والنصف عصرا وبيلاروسيا مع البرتغال في الثانية والنصف ظهرا .. يتصدر المنتخب البرتغالي المجموعة برصيد 6 نقاط يليه التشيك وبيلاروسيا والدنمارك لكل أربع نقاط ثم الجزائر والمغرب في المركزين الخامس والسادس بدون نقاط.