2014-08-30 | 06:00 الكرة السعودية

المسحل يشيد بصوعان والبكر يطالب بالتخصص

مشاركة الخبر      

الدمام ـ حماد الدوسري

افتتح الأمين العام للجنة الأولمبية العربية السعودية محمد المسحل مساء أمس الأول ورشة العمل الثانية للإعلاميين الرياضيين التي تنظمها وتشرف عليها اللجنة الأولمبية العربية السعودية للمرة الثانية هذا العام في إطار برامج الأمانة المساعدة للأنشطة الداخلية والشؤون العامة في اللجنة الأولمبية تحت شعار ( الإعلام الأولمبي – الموقف والتطلعات ) في الدمام.
ورحب المسحل في كلمته الافتتاحية بالحضور مشيراً إلى أهمية مثل هذه الملتقيات لتبادل الخبرات والمعرفة بين جميع المنتسبين للوسط الرياضي وخاصة الإعلاميين والمسؤولين في الاتحادات والأندية الرياضية.
وأوضح أن الحراك الرياضي للسعودية امتد لأكثر من 50 عاماً مشيراً إلى أنهم في هذه المدة جديرون بأن يسألوا أنفسهم ماذا حققت السعودية على مستوى المنظومة الرياضية ليس فيما يخص البطولات التي شاركت فيها على مستوى التتويج ولكن كذلك الارتقاء بمستوى التمثيل على أرض الواقع من الرياضيين ومن الإعلاميين ومن كل من له علاقة بالحركة الرياضية بشكل عام.
وأشار محمد المسحل إلى أن رياضة كرة القدم التي تصرف عليها ميزانيات كبيرة في جميع الدول تساوي أقل من 1 % في الميزان الأولمبي ( 6 , 0 % ) مؤكداً في الوقت نفسه أن الميدالية الفضية التي حققها العداء هادي صوعان في سباق 400 م حواجز بأولمبياد سيدني 2000 هي الأفضل في تاريخ الرياضة السعودية.
تأسيس جديد
ثم بدأت جلسات الورشة حيث تحدث في الأولى نائب رئيس تحرير صحيفة اليوم محمد البكر عن “من المسؤول عن غياب التخصص الإعلامي في الألعاب المختلفة ــ هل هي الصفحات الرياضية أو الاتحادات الرياضية او اللجنة الأولمبية” .
ثم تحدث في الجلسة الثانية عضو الاتحاد السعودي لألعاب القوى والعداء الأولمبي السابق صاحب فضية أولمبياد سيدني العداء هادي صوعان عن أهمية الإعلام في دفع اللاعبين لتحقيق الإنجازات كما أشار إلى الكيفية التي حقق بها الميدالية الفضية والطرق الكفيلة بتكرارها على مستوى جميع الألعاب .
وفي الجلسة الثالثة تحدث الكاتب الرياضي محمد الشيخ عن الإعلام الرياضي في مواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره على الشارع الرياضي بوجه عام وكيفية الاستفادة من هذه الوسائل مشيراً إلى أن هناك نحو 8 ملايين سعودي يستخدمون مواقع التواصل الاجتماعي 5 ملايين منهم يستخدمونها عبر الهواتف الذكية.