2015-01-24 | 01:25 الكرة العالمية

أغويري: "منتخب الإمارات لعب مباراة العمر"

سيدني - الرياضية
مشاركة الخبر      

اعتبر مدرب منتخب اليابان خافيير اغويري أن الإمارات لعبت مباراة العمر أمام فريقه في المباراة التي شهدت فوز المنتخب الإماراتي بفارق ركلات الترجيح 5-4 بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الجمعة على ستاد أستراليا في سيدني، ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2015.
وتقدم منتخب الإمارات في الوقت الأصلي عبر هدف علي مبخوت في الدقيقة السابعة، قبل أن تدرك اليابان التعادل عن طريق البديل غاكو شيباساكي (81).
واستمر التعادل السلبي في الوقت الإضافي، فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي شهدت نجاح الفريقين في تسجيل أربع محاولات ناجحة من أصل أول خمس محاولات، ثم رد القائم تسديدة الياباني شينجي كاغاوا ونجح الإماراتي إسماعيل أحمد في تسجيل المحاولة السادسة للإمارات.
وفي الدور قبل النهائي يلتقي منتخب الإمارات يوم الثلاثاء المقبل على ستاد نيوكاسل، مع منتخب أستراليا المضيف والذي تغلب على الصين 2-0 يوم الخميس على ستاد بريسبان.
وقال اغويري في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كرة القدم هي لعبة تعتمد على تسجيل الأهداف، نحن سجلنا هدف واحد فقط فانتهت المباراة بنتيجة 1-1.. سنحت لنا العديد من الفرص والكرات الثابتة، وقد سيطرنا بصورة جيدة، وأعتقد أننا كنا متفوقين على الفريق المقابل.
وأضاف: لكنهم لعبوا مباراة العمر، وأريد أن أهنئهم، فقد قاموا بعدة تغييرات من أجل المحافظة على النتيجة وقد نجحوا في تحقيق ما يريدون.
وأوضح مدرب اليابان: أشعر بالفخر بهذا الفريق لأنه قدم كل شيء طوال 120 دقيقة، وكنا الطرف الأفضل في كل الجوانب، ثم ذهبنا إلى ركلات الترجيح والتي تكون فيها نسبة فوز كل فريق 50%.
وتابع: غاب عنا التركيز في بداية المباراة، ولهذا تلقينا هدفا، ثم توجب علينا أن نقاتل من أجل التسجيل حتى الدقيقة الأخيرة.. فاز الفريق المقابل ولكنني أعتقد أننا قدمنا كرة قدم جيدة وحاولنا التسجيل أكثر منهم، وفي النهاية خسرنا بفارق هدف واحد في ركلات الترجيح، ويجب علينا أن نواصل القتال كما فعلنا اليوم.
أما حول إهدار الفرص من قبل لاعبي فريقه فقد كشف مدرب اليابان: هوندا لاعب رائع وقد سجل ثلاثة أهداف في البطولة وكانت البطولة رائعة بالنسبة له، وفي ركلات الترجيح يمكن أن يهدر أي لاعب.. أنا سعيد بنوعية الفرص التي صنعناها، أحيانا كنا نهدر الفرص وأحيانا كان الفريق المقابل يتصدى لهذه المحاولات، والمهم أننا نصنع فرص جيدة.
وختم: لن أقول أعذار بخصوص إهدار الفرص، ورغم أنني لن أتحدث عن الحظ إلا أن الحظ لم يكن إلى جانبنا في هذه البطولة، ويكفي أن أشير إلى أن هوندا سدد أربع كرات ارتدت من القائم خلال هذه البطولة.
وكان المنتخب الإماراتي حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قطر 4-1 وعلى البحرين 2-1 ثم خسر أمام إيران 0-1.
وفي المقابل تصدرت اليابان المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، بعدما تغلبت على فلسطين 4-0 وعلى العراق 1-0 وعلى الأردن 2-0، حيث لم تتلق شباك الفريق أي هدف في ثلاث مباريات.