2015-02-27 | 06:00 الكرة السعودية

النهضة أجدر .. والقادسية يتعثر

مشاركة الخبر      

الرياض ـ مازن العسرج

حافظ الفريق الأول لكرة القدم بنادي النهضة على صدارته لدوري الدرجة الأولى بعد الفوز الغالي الذي حققه بالأمس في ديربي الشرقية على نظيره الاتفاق بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت على ملعب الأمير محمد بن فهد في افتتاح لقاءات الجولة 25 من الدوري، فيما لم يستفد القادسية من فرصة منافسة النهضة على اعتلاء الصدارة، بعد تعثره بالتعادل السلبي أمام الصفاء في ذات الجولة بالخبر.

صدارة مطلقة
استطاع النهضة أن يحقق فوزاً مهماً على نده الاتفاق في ديربي الشرقية، ضمن لقاءات الجولة 25 من دوري الدرجة الأولى على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، حيث تمكن اللاعب سعد الحربي من زف الخبر السار لجماهير ناديه بإحرازه الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 55 من عمرها، فيما حاول الاتفاق العودة لأجواء المباراة من جديد، وإحراز التعادل، إلا أنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم، وفي الدقيقة 81 أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه لاعب الاتفاق محمد حكمي بعد أن نال البطاقة الصفراء الثانية. وبهذه النتيجة يرتفع النهضة برصيده إلى 48 نقطة في الصدارة، بينما بقى الاتفاق في 41 نقطة في المركز الرابع.

سلبية قدساوية
فوت الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية فرصة المنافسة على صدارة المجموعة في هذه الجولة، بعد أن سقط في فخ التعادل السلبي أمام الصفا في المباراة التي جمعت بين الفريقين عصر أمس على ملعب الأمير سعود بن جلوى بالخبر، ليتخلف القادسية عن النهضة المتصدر بثلاث نقاط، برصيد 45 نقطة، بينما ارتفع الصفاء إلى 21 نقطة.
وتستكمل مساء اليوم الجمعة مباريات الجولة 25 من دوري الدرجة الأولى للمحترفين بثلاث مواجهات، حيث يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الحزم ضيفاً على نظيره الدرعية، فيما يلتقي الفيحاء بنظيره الوطني، وأخيراً يستضيف أبها نظيره الرياض.

الدرعية والحزم
يحتضن ملعب جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض المواجهة التي تجمع فريقي الدرعية والحزم عند الساعة 3،45 عصراً .
الدرعية صاحب المرتبة الـ12 برصيد 22 لم يتذوق طعم الانتصار منذ 9 جولات مما جعله يتواجد مع الفرق المهددة بالهبوط ، لذا يسعى لتحقيق انتصاره يقوده للمناطق الدافئة، في المقابل يسعى الحزم صاحب المرتبة الـ9 برصيد33 نقطة وضعته في المنطقة الدافئة إلى تسجيل فوز جديد أملاً في الدخول ضمن الفرق المتنافسة على الصعود رغم صعوبة ذلك.

الفيحاء والوطني
يسعى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الوطني إلى مواصلة عروضه القوية في الجولات الماضية وذلك عندما يحل ضيفاً على نظيره الفيحاء في اللقاء الذي يقام على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة عند الساعة 3،50 عصراً.
ويبحث الفيحاء صاحب المرتبة الـ11 برصيد عن تأمين وضعه في جدول الترتيب وتحقيق البقاء لموسم ثان خصوصاً بعد العروض الجيدة التي حققها هذا الموسم، في المقابل يدخل الوطني اللقاء وهو يحمل في رصيده 36 نقطة وضعته في المرتبة السادسة مما يعزز من حظوظه في المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود لدوري جميل .

أبها والرياض
يطمح الفريق الأول لكرة القدم بنادي أبها إلى مفاجأة نظيره الرياض وتحقيق الانتصار عليه وذلك عندما يستضيفه في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بأبها عند الساعة 4،05 عصراً.
ويدخل أبها اللقاء وهو متذيل سلم الترتيب برصيد 16 نقطة لذا يسعى من لقاء اليوم إلى الخروج من قاع الترتيب، في المقابل يدخل الرياض صاحب المرتبة الثامنة برصيد 34 نقطة بنشوة كبيرة بعد تحقيقه لأربعة انتصارات متتالية مما يجعله ضيفاً ثقيلاً على الأبهاويين.