2016-02-17 | 12:27 الكرة السعودية

تغطية النهائي 4 أيام

مشاركة الخبر      

حائل ـ يوسف الصلحاني

يحتضن مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في المجمع الأولمبي بالعاصمة الرياض اليوم اللقاء التنسيقي بين ممثلي القنوات الرياضية السعودية ونظرائهم في قنوات MBC PRO SPORTS (الناقل الحصري للمسابقات الرياضية السعودية).
وسيشهد الاجتماع الاتفاق على تفاصيل تغطية وقائع المباراة النهائية لمسابقة كأس ولي العهد، التي تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره الأهلي، بعد غد (الجمعة) على ملعب الملك فهد الدولي في العاصمة الرياض.
وأشار مدير عام القنوات الرياضية السعودية الدكتور صالح الورثان إلى أن الاجتماع يهدف إلى ترتيب آلية النقل التلفزيوني.
وأوضح الدكتور الورثان أن تغطية القنوات الرياضية للنهائي ستنطلق ابتداء من اليوم الأربعاء وحتى ساعات الصباح الأولى ليوم السبت المقبل، عبر برنامج "قبل الحدث"، الذي سيتم بثه بشكل مباشر من محطات التلفزيون لعدد من مناطق المملكة/ وبواقع ساعة تقريباً لكل منطقة اليوم وغداً.
وأضاف: "سيكون هناك العديد من البرامج الأخرى المباشرة التي تحاكي النهائي، منها الوثائقي والتاريخي، وأخرى جماهيرية إضافة لعدد من الاستديوهات المباشرة خاصة يوم المباراة الذي سيستضيف المدربين الوطنيين صالح المطلق وعبدالعزيز الخالد، واستوديو آخر من ملعب المباراة يقدمه المذيع مشعل القحطاني ويستضيف عدداً من النقاد الفنيين المعروفين أبرزهم المدرب نبيل معلول (تونسي)".
وكشف الدكتور صالح الورثان أن الخبير التحكيمي جمال الغندور (مصري) سيتولى عملية شرح الحالات التحكيمية الجدلية في المباراة التي سيتولى مهمة الوصف والتعليق عليها المعلق عيسى الحربين.
وتابع: "سنواكب أفراح الفريق الفائز بالمباراة من مقر النادي حتى ساعات الصباح الأولى ليوم السبت".