2016-06-09 | 15:24 الكرة السعودية

21 مليوناً تهدد الاتحاد بالهبوط للأولى

جدة ـ نجيب الجداوي
مشاركة الخبر      

شدد عضو شرف نادي الاتحاد طارق الشامخ على أن البيان الصادر من قبل الهيئة العامة للرياضة أمس بشأن الوضع المالي كان محبطاً لكل من كان ينتظر إيجاد حلول.
وأشار الشامخ في حديثه لـ "الرياضية" إلى أنه من المفترض توضيح أسماء الأشخاص والإدارات المتورطة بالديون. وقال:" يفترض أن يقدم البيان معلومة مفيدة تجيب على عدة تساؤلات أهمها: من المسؤول عن الديون، ومن ورط النادي بالديون، وهل هي ديون طبيعية أم لا، وهل جاءت من صفقات وهمية؟". وكانت الهيئة العامة للرياضة أعلنت أمس تفاصيل التقرير النهائي للجنة حصر وتدقيق الوضع المالي لنادي الاتحاد عبر بيان، متضمناً مديونيات النادي والتزاماته منذ استلام الإدارة الحالية في 2013م بالإضافة للوضع المالي حتى نهاية الموسم الجاري. وأشار البيان إلى أن اللجنة كشفت عن التزامات نادي الاتحاد المالية حين تسلمت إدارة النادي لمهامها في 31 ديسمبر 2013م والتي بلغت 241,2 مليون ريال، فيما تبين للجنة بعد تدقيق وحصر الوضع المالي أن هناك مبلغ 55,8 مليون ريال من التزامات الإدارات السابقة لم تتم إضافتها للقوائم المالية للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013م حين انعقاد الجمعية العمومية، ما يعني أن حجم الالتزامات التي استلمتها الإدارة الحالية 297 مليون ريال.
ووفقاً للتقرير فإن التزامات ومديونيات النادي حاليا تقدر بـ 299,2 مليون ريال منها (107,5) مليون ريال ديون حالية مستحقة في نهاية السنة المالية الحالية و(191,7) مليون ريال التزامات مرحلة على مدى السنوات الأربع المقبلة.