2016-10-24 | 07:52 الكرة السعودية

الزياني ينصح الجابر: ادخل الملعب وستختفي مشاعرك

الدمام ـ خالد الشايع
مشاركة الخبر      

أكد خليل الزياني شيخ المدربين السعوديين أن سامي الجابر مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب لن يستفيد كثيراً من خبرته السابقة بنادي الهلال كلاعب أو مدرب، مشدداً على أن هناك أموراً كثيرة تغيرت في الهلال منذ أن رحل سامي عن الفريق الأزرق.
وقال مدرب المنتخب السعودي "الأسبق" مستذكراً تجربته عندما درب القادسية بعد سنوات من قيادته للاتفاق كلاعب ومدرب للبطولات: "لم أستفد كثيراً من خبرتي من الاتفاق، فالوقت كان تغير والإستراتيجيات اختلفت، كما أن اللاعبين والمدربين تغيروا، ولا أعتقد أن مدرباً درب فريقاً سيلعب ضده اليوم ستكون الأوراق مشكوفة له.
وأضاف: "ما سيفيد سامي أكثر هو ماذا لديه من أدوات، تلك هي التي ستجلب له الفوز، وليست معرفته فقط بفريقه السابق، فلو لم يكن لديه لاعبون على مستوى فني عالٍ، فلن يفيده ذلك".
ويتابع متحدثاً عن مشاعر المدرب عندما يلاقي فريقه السابق: "عندما تنزل لأرض الملعب، سيختفي كل شيء، بما فيها الميول والمشاعر، وتبرز حاجتك للفوز فقط، وحاجتك لأن تحقق بطولة تكتب لك في سجلك كمدرب، حتى جمهور وإدارة ناديك السابق لن يلوموك لو دربت نادياً آخر".
وشدد الزياني على أن سامي مدرب على مستوى عالٍ كمدرب، وله مستقبل جيد في مجال التدريب، متمنياً له التوفيق، في مشواره التدريبي مع فريقه الحالي الشباب.