2016-12-20 | 08:37 الكرة السعودية

3 أندية سعودية تختار الدوحة

الرياض – متعب العبدالهادي الأحساء – عادل الدحيلان جدة – أحمد اللوقان بريدة- فهدالشومر
مشاركة الخبر      

اتفقت 3 أندية سعودية من الأربعة المشاركة في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا على اختيار العاصمة القطرية الدوحة لخوض مبارياتها أمام الأندية الإيرانية، بعد قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إقامة مباريات الفرق الممثلة للبلدين في ملاعب محايدة ووضع الثاني من يناير المقبل كموعد نهائي لتحديد أماكن المباريات أمام الفرق الإيرانية، فيما فضل ناد واحد أن تكون مبارياته في العاصمة العمانية مسقط.
وأوضح محمد القاسم رئيس نادي التعاون أنهم لم يبتوا بشكل رسمي في موضوع اختيار الدولة المحايدة لمواجهة الاستقلال الإيراني في حال تأهله للعب في دور المجموعات وتجاوزه السد القطري في مباراة الملحق.
وأوضح لـ" الرياضية " القاسم قائلاً: حددنا بشكل مبدئي بالاتفاق مع الجهازين الفني والإداري مدينة الدوحة لخوض المباراة مع الفريق الإيراني، مضيفاً: اختيار الدوحة يأتي لعدة عوامل من أبرزها وجود طيران مباشر من مطار القصيم إلى مطار الدوحة بالإضافة إلى الارتياح النفسي الكبير للاعبي الفريق الأول لدولة قطر بعد معسكر الفريق في الدوحة قبل شهرين.
وأكد خالد السعود مدير الاحتراف بنادي الفتح بأن العاصمة القطرية الدوحة ستكون الأقرب لاحتضان مواجهة فريقه أمام نظيره استقلال خوزستان في حالة تأهل الفريق لدور المجموعات ضمن المجموعة B.
وأوضح لـ" الرياضية " السعود قائلاً: اخترنا الدوحة لتكون أرضا محايدة بحكم أنها دولة شقيقة وقريبة من الأحساء.
وأخطرت إدارة نادي الهلال يوم أمس بشكل رسمي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم باختيارها مدينة مسقط العمانية مقرا لخوض المواجهة التي تجمعهم مع فريق بيروزي الإيراني في بطولة دوري أبطال آسيا وذلك بعد الحضور الجماهيري الكبير في مواجهة تراكتور الإيراني التي اختارها الفريق الإيراني لخوض مواجهته أمام الهلال.
واختارت إدارة النادي الأهلي أرض العاصمة القطرية الدوحة للعب المباراة أمام ذوب أهن الإيراني الذي يقبع في نفس مجموعة الفريق التي تضم العين الإماراتي والفائز من مواجهة الجيش القطري وبونيودكور الأوزبكي في مواجهة الملحق، علماً بأن المباراة التي حددها الأهلاويون في الدوحة ستلعب في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات.