2018-04-25 | 04:28 الكرة العربية

قرعة أبطال العرب تضع الهلال أمام الشباب.. الأهلي مع المحرق.. النصر يصطدم بالجزيرة.. والاتحاد يواجه الوصل
مواجهات خليجية للأندية السعودية

جدة ـ علي الحدادي وأحمد اللوقان
مشاركة الخبر      

أوقعت قرعة بطولة كأس العرب للأندية الأبطال التي أجريت مساء الثلاثاء في جدة الأندية السعودية في مواجهات خليجية، إذ سيصطدم الهلال بشباب العماني، ويلتقي الأهلي مع المحرق البحريني، ويواجه النصر الجزيرة الإماراتي، فيما يلتقي الاتحاد مع الوصل الإماراتي.

وأجريت مراسم القرعة برعاية تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم وحضور محمد روراوة النائب الأول للاتحاد العربي، وعبدالخالق مسعود النائب الثاني للاتحاد ورؤساء الاتحادات الوطنية العربية وممثلي جميع الأندية المشاركة في البطولة وعدد من النجوم العرب.

كما أسفرت القرعة عن مواجهتين مصريتين كويتيتين بعدما وقع الزمالك المصري في مواجهة القادسية الكويتي والإسماعيلي المصري في مواجهة الكويت الكويتي.

وفي باقي المباريات، يلتقي العين الإماراتي مع وفاق سطيف الجزائري، والرجاء المغربي مع السلام زغرتا اللبناني والصفاقسي التونسي مع النفط العراقي ومولودية الجزائر مع الرفاع البحريني والنجم الساحلي التونسي مع الرمثا الأردني واتحاد العاصمة الجزائري مع القوة الجوية العراقي والوداد المغربي مع أهلي طرابلس الليبي والجيش السوري مع المريخ السوداني، فيما يلتقي الأهلي المصري مع المتأهل من التصفيات وهو الحال نفسه بالنسبة إلى الترجي التونسي.

وتبدأ البطولة في أغسطس المقبل وتنتهي في إبريل 2019، علماً بأنها ستلعب بنظام خروج المغلوب بداية من دور الـ32 وحتى المباراة النهائية إذ تقام المباريات بنظام الذهاب والإياب.



وصول الرئيس

وصل تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم عند الساعة 7:20 من مساء أمس إلى فندق الهيلتون في جدة الذي احتضن قرعة كأس العرب للأندية الأبطال.

وفور وصوله أعلن المنظمون انطلاق مراسم القرعة التي أقيمت بحضور ممثلي الأندية العربية المشاركة في البطولة.

 



صدفة غريبة



يعد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك آخر رؤساء الأندية وصولاً إلى فندق الهيلتون في جدة مقر مراسم قرعة بطولة كأس العرب للأندية الأبطال.

ولم يحضر مرتضى أغلب مراسم القرعة وحضر في آخر الوقت، علماً بأن فريقه الزمالك كان آخر فريق تم إعلانه في القرعة وجاء مصادفة مع وصول رئيسه.



اهتمام إعلامي



حظيت قرعة بطولة كأس العرب للأندية الأبطال بحضور إعلامي كبير من مختلف الدول العربية التي تشارك أنديتها في البطولة.

وبث عدد من القنوات الفضائية مراسم القرعة على الهواء مباشرة وسط متابعة كبيرة من جماهير الأندية المشاركة في البطولة.

 



فيلم وثائقي



بـدأ حفـل قرعـة كـأس العـرب للأندية الأبطـال بعـرض فيلـم وثائقي يحكي تاريـخ البطـولات العربية السابقة والمراحل المتعددة التي مرت بها.

وتنطلق منافسات البطولة الأضخم والأكبر في شهر أغسطس المقبل، وتستمر حتى شهر إبريل من عام 2019، وتم رصد جوائز مالية كبرى لهذه البطولة بمشاركة 32 فريقاً، وستلعب بنظام الذهاب والإياب حتى الدور النهائي، على أن يتم تحديد فريقين من أصل 32 فريقًا من خلال الدور التمهيدي.