2018-05-04 | 01:12 الكرة العربية

زوران.. أبعده النصر ليقود العين إلى منصات التتويج

الرياض - الرياضية
مشاركة الخبر      

أصبح الكرواتي زوران ماميتش مدرب فريق العين الإماراتي، فأل خير على جماهير النادي، بعد الانسجام الذي صنعه بينه واللاعبين، مما نتج عنه حصد بطولتين في موسم واحد، بعد أن حقق كأس رئيس دولة الإمارات، وقبلها الأسبوع الماضي بطولة الدوري.



ومنذ توليه الدفة الفنية للفريق الإماراتي، انتقل الفريق البنفسجي إلى خانة الانتصارات ومنصات التتويج، وبات منافساً قوياً في دوري أبطال آسيا.



المدرب الكراواتي ماميتش صاحب الـ46 عاماً، يعتبر إضافة قوية للدوري الإماراتي، ولمسيرة نادي العين، ويعد صائد البطولات، على الرغم من مسيرته التدريبية القصيرة جداً.



فقد بدأ التدريب قبل خمسة أعوام، التي بدأ فيها ماميتش التدريب مع نادي دينامو زغرب، واستمرت لمدة 3 مواسم متتالية، حصد خلالها 5 بطولات، لينتقل بعدها إلى نادي النصر السعودي، قبل أن يتم إنهاء عقده بالتراضي مع النادي العاصمي.



وحقق زوران أرقاماً مميزة مع القلعة العيناوية، حيث لعب 42 مباراة لم يخسر سوى 8 مباريات فقط، هذا إلى جانب جهوده في انتشال الفريق، على الرغم من تدعيمات لا بأس بها، إلا أنه تحدى الصعاب، وقاد الزعيم إلى صدارة دوري الخليج العربي.



وبالحديث عن أرقم ماميتش مع العين في بطولة الدوري، نجد أنه لعب 24 مباراة فاز في 16 مباراة، وتعادل في 5 مباريات، وخسر في 3 فقط.



وفي بطولة كأس الخليج العربي، لعب 6 مباريات فاز في مباراتين فقط وتعادل في مرة وخسر 2، أما على الصعيد القاري، قاد ماميتش العين الإماراتي في دوري أبطال أسيا في 11 مباراة فاز في 5 تعادل في 4 وخسر لقائين.



وقطف نادي العين ثمار نضوج المدرب، بعد أن صقلته التجارب في الدوري السعودي، ليقف عن قرب على الدوريات العربية خاصة الخليجية، ليساعده ذلك في النجاح مع ناديه، لقرب طبيعة الدوري السعودي بنظيره الإماراتي، بالإضافة لحالة الاستقرار التي وجدها مع العين، بعكس نادي النصر الذي حاصرته فيه الأزمات الإدارية، ومع بعض اللاعبين حتى كان خيار الرحيل من النادي الأصفر.