2018-06-16 | 02:06 الكرة العالمية

إسماعيلوف يعرض تاريخ روسيا

صورة التقطت أمس لسوق شيركيزوفسكي الشهير بـ "إسماعيلوف Izmailovo" في العاصمة الروسية، ويظهر عدد من التحف القديمة والهدايا والأعمال اليدوية المشهورة التي تباع فيه
موسكو ـ عبدالرحمن مشبب
مشاركة الخبر      

يحتشد سوق شيركيزوفسكي الشهير بـ “إسماعيلوف Izmailovo” في العاصمة الروسية موسكو بالكثير من المحتويات التراثية المتنوعة، والمقتنيات القديمة، وأكشاك خشبية صممت بكل ماهو تراثي، وهناك أشغال يدوية قديمة مع وجود تذكارات كأس العالم 2018، الأمر الذي جذب إليه الجماهير من جميع البلدان. ويعد سوق إسماعيلوف أحد أشهر الأسواق الشعبية التاريخية في روسيا، فهو يقع بجانب متحف الذكريات الروسي، وشهد إقبالاً كبيراً خلال اليومين اللذين سبقا حفل الافتتاح. ويحتوي السوق على الكثير من التحف القديمة والهدايا والأعمال اليدوية المشهورة في روسيا، واستغلت الجماهير الفرصة لشراء الهدايا والتذكارات، وتختلف محتويات كل محل عن الآخر، وهناك تنافس على عرض البضائع الروسية المميزة التي تكشف عن تاريخ الروس وحضارتهم.
وتوقع الاقتصاديون الروس انتعاشاً اقتصادياً كبيراً من إيرادات كأس العالم 2018، وبلغت التقديرات الأولية نحو 14 مليار دولار، وكان أركادي دفوركوفيتش نائب رئيس الحكومة الروسية، رئيس اللجنة التنظيمية للمونديال أكد في وقت سابق، أنه لو لم تكن هناك بطولة كأس العالم، ما كان الاقتصاد ليسجل النمو الذي نلاحظه الآن.