2018-06-25 | 00:36 الكرة العالمية

بوتين وترامب لا يتفارقان في متحف الشمع

صورة التقطت أمس للزميل بندر الطياش يتجول داخل متحف الشمع
سانت بطرسبرج ـ بندر الطياش
مشاركة الخبر      

يعد متحف الشمع "اليكشو" الواقع في ضاحية نيفيسكي على امتداد شارع بكسي في مدينة سانت بطرسبرج، أحد أشهر معالم المدينة الكلاسيكية الواقعة في شمال موسكو العاصمة الروسية.
ويلفت متحف الشمع الأنظار عبر عرض الشخصيات الشهيرة التي صممتها تاروكينا "72 عاما" صاحبة فكرة المعرض، بإبرازها أمام زوار المتحف، الذي صمم بشكل أصغر ليحاكي متحف الشمع " مدام توسو"، أحد أهم وأشهر متاحف الشمع في العالم والواقع في لندن.

فكرة المعرض
انتشرت في الآونة الأخيرة معارض الشمع الصبغية، التي ترسم وتصمم على هيئة الشخصية بذاتها وبزيها، لتلفت أنظار زوارها من خلال الزيارات المتعددة للمتحف. وحرصت تاروكينا إلى إعادة ترتيب وصياغة المتحف من جديد، ليتزامن فتحه مع زوار روسيا التي تحتضن نهائيات كأس العالم.
وأكد مسؤولو المتحف، أن عدد الزائرين بشكل يومي يصل إلى 10 آلاف زائر، يحرصون على التقاط الصور التذكارية مع الشخصيات العالمية والشهيرة للاحتفاظ بها.

رسوم رمزية
كل زائر يريد أن يدخل إلى متحف الشمع، عليه أن يقوم بدفع مبلغ رمزي للدخول
في حدود 300 روبل أي ما يقارب
20 ريالا.
118 شخصية
يوجد في المتحف 120 مجسما للشخصيات العالمية البارزة في جميع المجالات، ففي السياسة هناك بوتين الرئيس الروسي ودونالد ترامب الرئيس الأمريكي، وبالنسبة للشخصيات الأسطورية هناك إنشتاين ورؤساء روسيا السابقون مثل بيرجنيف، وميخائيل جوربتشوف، وشخصيات رياضية مثل ميسي قائد منتخب الأرجنتين وأوليفر كان الحارس الألماني السابق الشهير.

جاكسون وكلوني
يكشف متحف الشمع جانبا من الشخصيات الفنية، التي يأتي في مقدمتها مايكل جاكسون نجم البوب الأمريكي، وجورج كلوني، ومارلين مورو، جاكني نيكسون أشهر نجوم السينما العالمية.