2018-06-25 | 19:43 كأس العالم 2018

بهدفه القاتل في مصر
سالم الدوسري يمنح السعودية فوزاً تاريخياً في المونديال

فلوجوجراد - الرياضية
مشاركة الخبر      

منح سالم الدوسري لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، منتخب بلاده فوزاً تاريخياً على شقيقه المصري 2-1، بعد أن سجل هدف الفوز في الوقت القاتل في ختام مشواره في نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا ، محولاً تأخر الأخضر على ملعب فلوجوجراد إلى فوز بهدفين مقابل هدف في ختام مباريات المنتخبين لحساب المجموعة الأولى.
وسجل سالم الدوسري هدفه التاريخي من تسديدة قوية عند الدقيقة 90+4 ليمنح الأخضر أول فوز خلال مشاركته في المونديال الروسي.
وبدأت المباراة بضغط من جانب المنتخب السعودي قابله تصدي دفاعي كامل من لاعبي المنتخب المصري، وعلى عكس مجريات اللعب، ومن هجمة مرتدة، تمكن محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي من التقدم لمنتخب " الفراعنة" عند الدقيقة 22.
بعد الهدف المصري انتظمت ألعاب الأخضر أكثر بفضل نجاعة خط وسطه الذي برز فيه سلمان الفرج وسالم الدوسري مع تحركات الطرف الأيسر الذي نشط فيه ياسر الشهراني، ونتج عن هذا الضغط ضربة جزاء، بعد أن لامست كرة سالم الدوسري يد أحمد فتحي، عند الدقيقة 41 فشل في تسجيلها فهد المولد، بعد أن تصدى لها المخضرم عصام الحضري.
وعند الزمن البدل الضائع، عاد سلمان الفرج للمباراة إلى بداياتها بإحرازه هدف التعادل من ركلة جزاء عند الدقيقة 6+40 انتهى عليه شوط المباراة.
وجاء الشوط الثاني على ذات المنوال تقدم سعودي وامتلاك لمنطقة الوسط مع اعتماد المنتخب المصري على الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة على مرمى المسيليم.
وتمكن الحارس المخضرم عصام الحضري من التصدي لرأسيتين من مقهوي عند الدقيقة 65 و68 على التوالي ليمنع تقدم الأخضر، قبل أن يحرز سالم الدوسري هدف التقدم للأخضر.
وكان المنتخبان قد ودعا نهائيات كأس العالم بعد خسارتهما تباعاً أمام روسيا "البلد المضيف" والأوروجواي.