2018-08-25 | 01:24 الكرة السعودية

المشاركة الخامسة ويريد مواصلة أرقامه المميزة في البطولة
محاولة إعادة سيناريو 2002

صورة التقطت لفرحة لاعبي الأهلي خلال إحدى مشاركاتهم السابقة في البطولة العربية(أرشيفية)
جدة ـ عبدالله أحمد
مشاركة الخبر      

شارك النادي الأهلي السعودي في بطولة العرب خلال 4 نسخ سابقة، كانت الأولى في عام 2002 حينما نُظمت البطولة العربية بمدينة جدة واستضافها نادي الاتحاد السعودي وحقق الأهلي البطولة على حساب الصفاقسي التونسي الذي أخرج المستضيف الاتحاد في نصف النهائي.
وسجل المصري محمد بركات هدف الفوز للأهلي في نهائي ملعب الأمير عبدالله الفيصل. وأتت المشاركة الثانية للنادي في عام 2004 خلال بطولة دوري أبطال العرب التي أقيمت بنظام الذهاب والإياب، وغادر الأهلي تلك البطولة من الدور ربع النهائي "الدور 3". وفي المشاركة الثالثة له في عام 2005 غادر الأهلي وقتها في نصف النهائي من أمام الصفاقسي التونسي وواجه نادي الهلال السعودي في تحديد المركزين الثالث والرابع واستطاع الأهلي الانتصار في المباراة الأولى.
وتعادل الفريقان في المباراة الثانية ليقع الأهلي في المركز الرابع، وفي المشاركة الرابعة عندما شارك الأهلي بفريقه الشاب الذي حقق بطولتين محليتين أمام غريمه الاتحاد من أصل ثلاث بطولات آنذاك، وقدم الأهلي مستويات كبيرة جدًا في تلك البطولة حتى واجه نادي وفاق سطيف الجزائري في الدور نصف النهائي واستطاع الانتصار عليه في الذهاب بجدة بهدف واحد مقابل لا شيء، وفي لقاء الإياب شهد ملعب وفاق سطيف والمعروف بملعب "النار والانتصار" أحداث شغب كبيرة جدًا على حافلة النادي الأهلي قبل وصولها إلى الملعب واستكملت داخل غرف ملابس اللاعبين ليقدم الأهلي وقتها احتجاجاً رسمياً على تلك الأحداث ويتوقف عن المشاركة في البطولة العربية منذ ذلك الوقت بعد خسارته بهدفين دون مقابل.
وسيحاول الأهلي حاليًا مواصلة نتائجه الممتازة من خلال مشاركاته العربية إذ تعد البطولة القادمة التي ستكون بمسمى "كأس العرب للأندية الأبطال" الأقوى من الناحية المالية والإعلامية وسيواجه الأهلي في افتتاح مواجهاته نادي المحرق البحريني في ذهاب دور الـ 32.