2018-09-26 | 00:31 الكرة السعودية

آل الشيخ يعلن تغيير اسم البطولة مشاركة في العام الاحتفالي
كأس العرب تتزين بـ «زايد»

آل الشيخ
الرياض ـ الرياضية
مشاركة الخبر      

استقبلت الأوساط الرياضية العربية مساء أمس، إعلان تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة، القدم إطلاق اسم الشيخ زايد آل نهيان على البطولة الحالية لكأس العرب للأندية الأبطال، ليصبح مسماها "بطولة كأس زايد للأندية الأبطال" ولنسخة واحدة بكثير من الامتنان والتقدير.
وأكد رئيس الاتحاد العربي نفسه أن ذلك يأتي تقديراً لهذه الشخصية ولما تمثله من مكانة كبيرة في قلوب كل العرب وتأكيداً لدوره وجهوده ـ رحمه الله ـ في كافة المجالات واحتفالاً بعام زايد.
وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها قد سمّت هذا العام 2018 بعام زايد احتفاءً بالذكرى المئوية لميلاد الشيخ زايد آل نهيان الذي توفي العام 2004.
ونجح الشيخ زايد في تأسيس بلاده ووضعها على طريق التقدم والازدهار والتطور في كافة مجالات الحياة، ولما يمثله كرمز وقائد وطني أطلقت القيادة الإماراتية على هذا العام "عام زايد"، والذي شهد ولا يزال فعاليات ومبادرات محلية ودولية بغية ترسيخ القيم التي غرسها الراحل في مساهماته على المحيطين المحلي والإقليمي وكذلك الدولي.
وإيماناً من الاتحاد العربي لكرة القدم بما يمثله زايد بن سلطان آل نهيان للشعوب العربية كافة، فقد أطلق تركي آل الشيخ، رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم، على دوري أبطال العرب اسم "بطولة كأس زايد للأندية الأبطال"، والتي تعد جوائزها الأضخم في تاريخ منافسات كرة القدم العربية.