2019-01-27 | 22:53 منوعات

الشاعر الكويتي يتحدث عن انتقاله إلى المرحلة الثانية
الأسيمر: النصراويون سلاحي

صورة التقطت من كواليس مسابقة فرسان القصيد لسلطان الأسيمر الشاعر الكويتي أثناء التقاطه سيلفي مع الفنان خالد عبدالرحمن الذي أدى وصلات غنائية في الحلقة الماضية (المركز الإعلامي ـ mbc)
حوار: راكان المغيري
مشاركة الخبر      

شاعر كويتي خاض غمار منافسات شعرية خليجية بدأت من شاعر المليون قبل أن يوجد الخميس في مسابقة فرسان القصيد السعودية التي انتقل فيها إلى المرحلة الثانية بتصويت الجماهير. عرف عنه أنه شاعر نصراوي كتب أغنية "يا عالمي". التقت "الرياضية" سلطان الأسيمر الذي تحدث عن مشاركته وكشف أين صرف المليونين.
01
ما سبب غيابك قبل مسابقة فرسان القصيد؟
لظروف خاصة تمثلت في ملازمتي والدي في أزمته الصحية حتى توفاه الله ومن ثم بدأت رحلة التعليم خارج الكويت ومن جانب آخر لم يكن تغري الساحة بشكلها الجديد بعد أن اختلط الحابل بالنابل في مواقع التواصل الاجتماعي.
02
ماذا بعد انتقالك إلى المرحلة الثانية من المسابقة ماهي عدتك؟
تسلحت بالشعر أولاً ومن ثم بالتصويت ويتم التعامل مع كل مرحلة أنها نهائية وتتويج، لذلك لن أستبق الأحداث وسنعمل حتى الوصول للختام لأن المسابقة بنظام خروج المغلوب عند الإخفاق بعوامل الصعود والتقدم إلى المرحلة التالية.
03
هل ترى حظوظك مرتفعة لنيل لقب المسابقة؟
نعم، فأنا نجم مسابقة فرسان القصيد الأول ولدي عوامل أكثر من زملائي الآخرين، فمعي جمهور إضافة إلى جمهور نادي النصر والجمهور الكويتي ومتسلح بشعري ولن نرضى بغير الحصول على ما يرضينا.
04
واجهت مشاركتك نقداً من قبل لجنة التحكيم ألم توفق في الاختيار؟
لا إطلاقاً لجنة التحكيم هذا هو عملها وهم أساتذة وعمالقة وهذا النقد لا يتجاوز المسرح ووجودي أمامهم إيمان مني بأنهم عملاقة أدب وشعر ولا يغير هذا الأمر بالعكس يجعلني أكثر حرصاً في المراحل المقبلة وهذا الأمر لا يمكن تحويره إلى أي جانب غير ذلك إطلاقاً.
05
هل تأهل الشاعرة بشاير المقبل المنافسة التي انتقلت إلى المرحلة الثانية ألم تكن مربكة لكم؟
بشاير المقبل شاعرة مميزة وذكرتني بالشاعرة السعودية مستورة الأحمدي رحمها الله وعند سماع قصيدتها في الكواليس أيقنت في قرارة نفسي أننا نحن الشعراء سنتنافس على كرت وحيد وأنها استطاعت خطف التأهل. وللأمانة الشاعرة لا يمكن التنبؤ بمفاجآتها وماذا تقدم على المسرح.
06
حصلت على المركز الرابع في شاعر المليون في نسخة ماضية إلا أنك لم تستطع المحافظة على الوهج هل بإمكانك استعادته؟
وجدت بعد المليون في أكثر من منافسة ولكن لم يتم تسليط الضوء علينا وللأمانة أنا وفريق النصر السعودي وجهان لعملة واحدة تتم محاربتنا ولكن في الأخير استطعنا أن نجد فرص الإنصاف ويدل على ذلك وجودي على مسرح فرسان القصيد الذي يعد المسرح الأول خليجياً واستطاع تجاوز غيره والانطلاق من حيث انتهى الآخرون.
07
هل الوهج يمكن استعادته بعد فقدانه؟
بعد ظهوري الأول في مسابقة فرسان القصيد لمست الوهج الحقيقي وأصبحت معروفاً حتى في محطات البنزين أثناء وجودي اليومين الماضيين في السعودية والشاعر الذي لم يوجد في هذه المسابقة لا يمكن أن يعرف الوهج الذي تمنحه المسابقات.
08
كتبت أغنية "يا عالمي حلق فوق" وغبت بعدها عن المشهد النصراوي هل ما زلت شاعر النصر الأول؟
أنا محبوب جماهير النصر الأول وغيابي عن المشهد بسبب الدراسة وأيضاً ابتعاد من تربطني علاقات معهم في المشهد تلك الفترة ولكني حاضر حتى في نشيد الجمهور النصراوي وأنا كل نصراوي أحبه ويا عالمي حاضرة مع كل انتصار في أي جانب للكتيبة الصفراء وأعدهم بتقديم الأفضل ولدي عمل سيكون جديداً يستطيع تجاوز يا عالمي في الفترة المقبلة.
09
هل الشعر يؤكل عيشاً؟
نعم يؤكل عيشاً ويركب طيارات خاصة أيضاً والمليونان حصلت عليهما من شاعر المليون وبدأت مشروعي الأهم وهو شراء بيت لوالدي وإخوتي وبعد وفاة والدي رحمه الله سأستمر في تطوير مشروعي وتأمين حياة رغيدة لإخواني.
10
هل صوت في الحلقة الأولى؟
نعم صوت وسأستمر في التصويت حتى لو اضطررت إلى الاقتراض ولن أتنازل عن حلمي.