2019-02-12 | 22:15 الكرة السعودية

بعد 60 ثانية.. حمدالله يثأر للنصر

جدة- الرياضية
مشاركة الخبر      

قاد المغربي عبدالرزاق حمدالله فريقه النصر إلى فوز مهم على مضيفه الأهلي 2-1 اليوم الثلاثاء في قمة مباريات الجولة الـ20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة "الجوهرة المشعة"، وذلك عندما سجل هدفي فريقه أمام أكثر من 30 ألف متفرج.
نتيجة المباراة مكنت النصر من الوصول إلى النقطة 43 ليواصل مطاردة الهلال المتصدر والمحافظة على فارق الـ6 نقاط، فيما بقى الأهلي عند 36 ويبتعد نسبياً عن المنافسة على اللقب.
وثأر الفريق العاصمي لخسارته في الدور الأول أمام الفريق الغربي 0-2 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض.
بدأ الفريقان المباراة بحذر ولكن سرعان ما انتظمت ألعاب الأهلي وشكل الثنائي عمر السومة وديجانيني تافاريس اللذان هددا مرمى الأسترالي براد جونز في أكثر من مناسبة.
وبعد مرور 25 دقيقة بادل لاعبو النصر منافسهم الهجمات وكاد المغربي حمدالله أن يفتتح التسجيل لكن كرته علت مرمى محمد العويس، وطالب اللاعب بركلة جزاء بعد سقوطه مرتين في منطقة الجزاء الأهلاوية، لكن التركي كونيت شاكير حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب في الحالتين.
والشوط الأول يلفظ أنفاسه الأخيرة تمكن المغربي عبدالرزاق حمدالله من وضع النصر في المقدمة بهدف رأسي مستفيداً من الكرة المرتدة من الحارس محمد العويس عند الدقيقة 45+1 لينتهي الشوط بتقدم نصراوي.
وجاءت بداية الشوط الثاني، سريعة من جانب الفريقين وكاد ديجانيني أن يدرك التعادل لكن الحارس الأسترالي تصدى لتسديدته عند الدقيقة 54 واحتسب التركي حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الأهلي اعترض عليها لاعبو النصر ولجأ شكيري إلى تقنية "الفيديو" ليؤكد صحة قراره ويسجل السومة هدف التعادل عند الدقيقة 59.
لكن فرحة أصحاب الأرض بالتعادل لم تدم سوى دقيقة واحدة فقط، بعد أن ضاعف حمدالله النتيجة للنصر بهدف شخصي ثاني له ولفريقه من رأسية عندما أرتقى عالياً لعكسية مواطنه أمرابط عند الدقيقة 60.
بعد الهدف حاول الأهلي العودة إلى المباراة وهددوا مرمى الأسترالي براد حارس النصر في أكثر من مناسبة لتنتهي المباراة بفوز النصر بهدفين مقابل هدف للأهلي.
هذا، ويحل الأهلي ضيفاً على الفتح نظيره يوم الـ20 من فبراير الجاري، في حين يستضيف النصر نظيره الفيحاء يوم الـ23 من ذات الشهر لحساب الجولة الـ21 من الدوري المحلي.