2019-03-20 | 00:33 منوعات

الممثل المصري يتحدى الفشل.. ويرفض حسابات المنافسة
سامح: أغيّر جلدي باستمرار

حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

يسعى باجتهاده الكبير، وطريقته الخاصة في التمثيل، وتفكيره العميق، وثقافته الواسعة إلى أن يسطِّر اسمه بين كبار نجوم السينما في مصر.
‬الممثل سامح حسين، تحدث لـ "الرياضية" عن آخر مغامراته في عالم السينما، وأحدث أفلامه "عيش حياتك" الذي حاول فيه الخروج من عباءة الأعمال الكوميدية.
01
ما رسالة فيلم "عيش حياتك"؟
الدعوة للحب والأمل والتفاؤل، وألَّا نخاف من المستقبل، وأن نكون إيجابيين مهما واجهنا من عراقيل، أو فشل.
02
الفيلم الجديد، هل محاولةٌ منك للخروج من عباءة الأعمال الكوميدية؟
بالتأكيد، وبدأت هذه الخطوة بفيلم "بث مباشر"، ثم "الرجل الأخضر". الفكرة ألَّا أربط نفسي في إطار واحد، وهذا يتطلب تغيير جلدي باستمرار حتى أقدم شخصيات مختلفة وجديدة‮ في أعمال متنوعة، تقدم رسائل هادفة للجمهور، وهذا ما وجدته في الفيلم، الذي يرصد المشكلات الحياتية التي يعاني منها الشباب.
03
رد فعل الجمهور، هل جاء كما توقَّعت؟
رد فعل الجمهور كان مُرضيًا بالنسبة إلي. كل مَن شاهد الفيلم خرج بطاقة إيجابية، تكمن في ثنايا الفيلم، الآن العمل يُعرض في 46 دار عرض خارج مصر، منها دور عرض في السعودية.
04
كيف تعايشت مع شخصية إبراهيم
التي رسمتها وسام حامد، زوجتك،
في قصتها؟
هناك شبه كبير بيني وبين "إبراهيم"، ما ساعدني على تقمص الشخصية، والتعايش معها بشكل جيد.
05
هل يمكن أن نعدَّ العمل بداية "دويتو سينمائي" مع وسام حامد؟
فيلم "عيش حياتك" كان حلمًا، اشتركت فيه مع زوجتي، إذ زرنا مواقع تصويره من قبل، وحلمنا بأن يكون هناك عمل سينمائي يبرز جمال وروعة هذه المواقع، وعندما وُلِدَت لديها فكرة الفيلم لم يخطر في بالنا إلا اختيار تلك الأماكن للتصوير.
06
‬ما رأيك في المنافسة خلال موسم "عيد الحب" 2019؟
‬أنا لا أفكر سوى في فيلمي وجمهوري‮، ‬أي تفاصيل أخرى ستشتِّت تركيزي‮، لكنني ‬بالطبع سعيدٌ بوجودي في المنافسة مع النجوم الكبار. الموسم لم يكن مزدحمًا، كما العادة، ما يعني أن المشاهد وجد نفسه أمام اختيارات قليلة بدلًا من عشرات الأعمال التي قد تشتت انتباهه. 07
صرَّحت أن حبك للتمثيل أكبر من حبك للنجومية، ماذا قصدت؟
قصدت أن حبي للتمثيل يجعلني أتغاضى عن حساب مساحة الدور، أو البطولة وما إلى ذلك. من الممكن جدًّا أن أرفض بطولة فيلم، أو مسلسل، وأقبل دورًا في مسرح الدولة لمجرد أنه أثَّر في وجدانيًّا.
08
هل هذا يعني تلخيصًا لمعايير قبولك الأدوار التي تعرض عليك؟
نعم، أنا ضد تقديم نفسي من خلال عمل لا أقتنع به، وشرطي في أي عمل أقبله أن يحترم عقل الجمهور من مختلف الأعمار والثقافات، وألا يحتوي على ألفاظ، أو مشاهد تسيء إلى المشاهد.
09
ما رأيك في فتح السوق السعودي أمام الفيلم المصري؟
بلا شك خطوة إيجابية جدًّا للإنتاج السينمائي في مصر، لأن السوق السعودي كبير ويصعد بقوة، وأتمنى أن تأتي النتائج كما أوضحتها المقدمات.
10
ما آخر مشاريعك الفنية؟
أصوِّر حاليًّا الجزء الثاني من مسلسل "كابتن عزوز"، وهو من إنتاجي وبطولتي، وسيكون جاهزًا للعرض في موسم رمضان المقبل، ويشاركني البطولة فيه بيومي فؤاد، وإيمان السيد.