2019-05-18 | 03:43 حوارات

اللاعب النصراوي يدافع عن الجبرين.. ويعبر عن فرحة اللقب الأول
الدوسري: صرخة صنعت الذهب

صورة التقطت أمس الأول لعبد الرحمن الدوسري وسلطان الغنام وعبد الرحمن العبيد ثلاثي فريق النصر الأول لكرة القدم يحتفلون على منصة الذهب بتتويج فريقهم بلقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين (المركز الإعلامي ـ النصر)
حوار: خالد الرشيد
مشاركة الخبر      

يعد عبد الرحمن الدوسري، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، من أبرز النجوم الصاعدين في سماء النادي العاصمي، بعد أن حجز مقعداً أساسياً له في الفريق هذا الموسم، وشارك في جميع البطولات وكان ورقة فعّالة للبرتغالي روي فيتوريا مدرب الفريق الأول لكرة القدم، وأعاد الدوسري اكتشاف نفسه بعد عودته بداية الموسم من الإعارة التي مثل من خلالها فريق التعاون في الموسم الرياضي الماضي، إلا أن الدوسري نجح في كسب ثقة فيتوريا واللعب أساسياً مع النصر وقيادته إلى تحقيق دوري كأس محمد بن سلمان أمس الأول بعد صناعته هدف الفوز للمغربي حمد الله أمام الباطن.
01
عبد الرحمن الدوسري.. من الإعارة وخارج الأسوار إلى ليلة لن ينساها النصراويون.. كيف عدت بكل هذه القوة؟
دائما كانت لدي ثقة في نفسي وقدراتي باللعب أساسياً في النصر يوما ما، على الرغم من عدم مشاركتي في بداية الموسم بشكل مكثف إلا أنني عملت واجتهدت لحجز مقعد أساسي في الفريق، وهذا ما حصل منذ منتصف الموسم، ولله الحمد سعيد بما قدمت من مستويات.
02
لم تكن مباراة الباطن سهلة كما توقعها الكثيرون.. ماذا حدث؟
الباطن كان هابطاً لذلك كان يلعب بأريحية تامة، ولا يشعر بالضغط، على عكسنا نحن نلعب نهائي بطولة الدوري، وهذا سبب رئيس في صعوبة المواجهة وظهورنا بتلك الصورة، ولكن في النهاية كسبنا الضغط والباطن والدوري.
03
دخل فيتوريا بقائمة الحزم لكن النصر لم يستطع السيطرة على اللقاء.. كيف تبدل الحال؟
أختلف معك، كنا مسيطرين تماما، الباطن لم يهدد مرمانا وكان متكتلاً في الخلف، واستطعنا هزيمته ولله الحمد.
04
يحمل الكثيرون زميلك عبد العزيز الجبرين الخلل في منتصف الملعب طوال الشوط الأول.. هل توافقهم؟
الجميع لا يعرف أن الجبرين كانت لديه إصابة قبل المباراة وكان يشكو منها، ومن وجهة نظري الشخصية قدم مستوى مميزاً ونفذ ما طلبه منه المدرب، وأشكره لتحامله على الإصابة وقاتل من أجل الفوز.
05
ماذا طلب منكم فيتوريا بين الشوطين؟
لم يطلب البرتغالي فيتوريا الشيء الكثير بين شوطي المباراة، طلب منا التركيز أكثر وأن يتقيد كل لاعب بمركزه ويساعد الآخر بسد الثغرات التي يتركها، هذا ما فعلناه في الشوط الثاني.
06
كيف رأيت تحقيق بطولة الدوري التي تعد الأولى في تاريخك؟
شعور لا يوصف لا أستطيع أن أعبر عنه بطولتي الأولى مع العالمي، فما بالك بأن تكون مشاركا فيها وبشكل أساسي، هذه من أجمل أيام حياتي، وفخور جدا باللعب للنصر.
07
هل كنت تتوقع الحصول على بطولة الدوري هذا الموسم؟
أصدقك القول منذ بداية الموسم ونحن نتحدث فيما بيننا وتوقعنا الحصول على بطولة الدوري، نملك لاعبين رائعين بل "سوبر ستار" ولا يوجدون في الفرق الأخرى ولدينا فريقان، من هنا حضرت لدينا الثقة وآمنا بقدراتنا.
08
قدمت مباراة ممتازة في الحسم.. كيف حضّرت لها نفسياً؟
مثل هذه المباريات لابد أن تحضّر نفسك ذهنياً، ولا تنتظر من أحد أن يحفزك ويتحدث لك عنها، وهذه المباريات للرجال فقط.
09
ما شعورك بعد الفرصة الكبيرة التي منحها لك فيتوريا خاصة في آسيا وآخر مباريات الدوري؟
اجتمعت مع فيتوريا في منتصف الموسم، أخبرته بأنني لم أحصل على الفرصة مع كارينيو وهيلدر، ومتعطش كثيرا للعب مع الفريق، قال لي اعمل وستأتيك الفرصة، أنا أعدك بذلك، ممتن له كثيراً هو مدرب رائع ويمنح الصغار فرصتهم الكاملة.
10
ما أبرز منعطفات الدوري من وجهة نظرك؟
مباراة الاتفاق كانت أبرز منعطف في الدوري، كنا متأخرين بهدفين عدنا وقاتلنا وحققنا الانتصار، بعد المباراة اجتمعنا فيما بيننا نحن اللاعبين والمدرب وتعاهدنا على تحقيق الدوري وهذا ما فعلناه ولله الحمد.
11
متى شعرتم كلاعبين بأن الدوري أصبح لكم؟
بعد تعثر الهلال أمام التعاون، أصبح الأمر بيدنا، زادنا حماساً لتحقيقه.
12
ما شعورك بعد صناعتك هدف التتويج بالدوري للمغربي حمد الله؟
وُفقت بصناعة الهدف، وقصته أنني كنت أريد التسديد، سمعت صوت حمد الله وهو يطلب مني أن أمرر له ويصرخ بقوة، فعلت ذلك وسجل هدف الفوز والبطولة، وهو أغلى هدف صنعته في تاريخي حتى الآن.
13
هل هناك لاعب حدثك ووجهك قبل بداية مباراة الحسم؟
المدرب فقط وجهني في بعض النقاط قبل أن تبدأ المواجهة، وحضرت لها جيداً واستطعت تقديم مستوى مميز ولله الحمد.
14
ما سر إبداع وتميز الدوسري وتطوره هذا الموسم؟
سر تطوري بسبب إيماني التام بقدراتي حيث ظللت أعمل طوال الموسم حتى أتتني الفرصة وقدمت نفسي بشكل مميز.
15
ما أحلامك المقبلة بعد تحقيق بطولة الدوري؟
أحلامي أن أستمر متوهجاً فنياً، وأقدم أفضل من ذلك، وأحقق البطولات مع النصر، وأنضم للمنتخب الأول وأكون لاعباً أساسياً وأحقق الإنجاز معها أيضا.
16
ماذا تقول لجمهور النصر؟
مهما تحدثت لن أوفيهم حقهم، شكراً لكم جميعا على الدعم منذ بداية الموسم وحتى النهاية، ليس من في الرياض فقط بل جميع مناطق السعودية.
17
ماذا تقول لرئيس النادي ومجلس الإدارة؟
مهما تحدثت لن أستطيع شكرهم، سعود السويلم رئيس النادي كان دائما يقول لنا، أنا ما راح أقصر معكم بشيء ولا تفكروا بشيء آخر غير الملعب، كل الأمور المالية والمكافآت ستصل لكم في لحظتها، وكذلك عبد العزيز الجليل نائب الرئيس لم يقصر معنا بالدعم، فشكراً لهم جميعا.
18
مباراتكم المقبلة أمام ذوب آهن ماذا تقول فيها؟
مباراة مهمة، نريد فيها الفوز وتصدر مجموعتنا الآسيوية ومواصلة سلسلة الانتصارات، والذهاب إلى أبعد نقطة في بطولة آسيا.