2019-06-03 | 03:16 الكرة السعودية

«الصعباوي» في النصر .. 129 هدفا وثاني أعلى صفقة

صور التقطت لمحمد السهلاوي لاعب فريق النصر.. في الأولى عند توقيع عقد انتقاله من القادسية إلى النصر في حضور فيصل بن تركي رئيس النصر وعبد الله الهزاع رئيس نادي القادسية وفي الثانية يحتفل مع زملائه بكأس الدوري لهذا الموسم وفي الثالثة مع جوليانو زميله (أرشيفية)
الرياض ـ حواس العايد
مشاركة الخبر      

انتقل محمد السهلاوي من القادسية إلى النصر عام 2009 في صفقة بلغت 32 مليون ريال، كثاني أعلى صفقة في تاريخ اللاعبين السعوديين في ذلك الوقت، ووقع السهلاوي أمام الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر، وعبد الله الهزاع رئيس نادي القادسية آنذاك.
مسيرته مع القادسية
وقع السهلاوي للقادسية يوم 12 يوليو 2003 مقابل 70 ألف ريال، عندما برز في دورة كاركيز لفرق حواري الأحساء وقدم مستويات متميزة لفتت أنظار القدساويين.
بعد هبوط القادسية ورحيل أغلب لاعبيه لم يتبق في النادي من النجوم سوى السهلاوي الذي تمت إعارته إلى نادي الفتح لأداء 5 مباريات في دوري الدرجة الأولى، وبعد انتهاء فترة الإعارة قدمت أندية الممتاز عروضًا للحصول على خدماته، إلا أن السهلاوي فضل البقاء في القادسية ووقع مع إدارته عقدًا لمدة 3 أعوام مقابل 3 ملايين ريال.
وقدم مع القادسية موسمًا مميزًا في دوري الدرجة الأولى سجل خلاله 18 هدفًا ما بين الدوري والكأس وصنع 8 أهداف وأصبح الأكثر تأثيرًا في نتائج الفريق، وأتت ثمرة جهده بتسجيله هدف الصعود إلى الدرجة الممتازة أمام الخليج.
مسيرته مع الأخضر
بدأ السهلاوي أولى مشاركاته مع المنتخب السعودي الأول في بطولة كأس العرب لكرة القدم التي أقيمت في السعودية 2012 وسجل هدفين. كما شارك في تصفيات كأس العالم 2018 وآسيا 2019 وسجل عددًا من الأهداف “18 هدفًا” أشهرها مع تيمور الشرقية 10ـ0 وقد سجل في هذه المباراة 5 أهداف ما جعله هداف التصفيات.