2019-07-23 | 23:27 منوعات

الرئيس التنفيذي لـ«سينيبولس» الخليج يكشف أسرار الشاشات السعودية
شوكلا: 1.5 مليار إيرادات السينما

صورة التقطت لآشيش شوكلا، الرئيس التنفيذي في سينيبولس الخليج(أرشيفية)
حوار: بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

أوضحت مجموعة سينيبولس، رابع مشغل لصالات السينما على مستوى العالم، أن مشروعها الطموح لإنشاء ست دور عرض في السعودية في كل من الرياض والدمام وجازان ونجران وجدة، يمثل إنجازًا بالغ الأهمية.وأشار لـ"الرياضية" آشيش شوكلا، الرئيس التنفيذي في سينيبولس الخليج، إلى أن السعودية لا تزال سوقًا غير مستغلة نسبيًا.
01
ما الذي شجعكم على إنفاق 300 مليون دولار في السعودية
في 3 أعوام؟
تجربة الاستثمار في سوق السينما السعودية تأتي تماشيًا مع "رؤية السعودية 2030"، ومن ثم فإن الخطوة تمثل حجر أساس بالنسبة إلى المجموعة، التي تعمل على تمهيد الطريق لصناعة السينما، وتحسين نوعية الخدمات الترفيهية المقدمة في السعودية.
02
هل أنتم مستعدون للمنافسة
في السوق السعودية؟
لا تزال السوق السعودية غير مستغلة نسبيًا، وإمكانات النمو لصناعة السينما هنا ضخمة. ونحن واثقون من قدراتنا على الوجود من خلال خبراتنا التي ستوفر تجربة عالمية لمرتادي السينما.
03
دراسة لشركة "بي دبليو سي" توقعت أن تساهم السينما في السعودية بـ 950 مليون دولار بحلول 2030.. هل هذه التوقعات منطقية؟
أعتقد أنها منطقية بسبب أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا سيشهدان الزيادة الأكبر عالميًا في عدد الشاشات خلال الأعوام الخمسة المقبلة، وبدعم خاص من السعودية، وبحسب الدراسة، فسيبلغ عدد التذاكر المبيعة ما بين 60 و70 مليونًا في عام 2030، وهو ما سيترجم إلى إيرادات إجمالية بـ 1.5 مليار، منها 950 مليونًا من التذاكر، و550 أخرى من الإيرادات الأخرى.
04
ماذا يعني لكم مفهوم الفخامة؟
هو مزيج من وسائل الراحة الشخصية ووسائل الرفاهية الاستثنائية التي تمنح المشاهد تجربة مميزة جدًا. وقد شهدت صالات سينما دول مجلس التعاون الخليجي طلبًا متزايدًا على التجارب السينمائية الفاخرة.
05
هل تعدونها أمرًا إستراتيجيًا؟
نعم. فالفخامة ومستوى الخدمات المتميز نقطة بيع مميزة جدًا في المنطقة العربية، وجزء رئيس من خطة سينيبولس العالمية الإستراتيجية الخاصة بالنمو.
06
ما الجديد الذي ستقدمونه في هذا المجال؟
ستقدم صالاتنا في السعودية مستوى لا يضاهى من الخدمات والتقنيات المتطورة وخيارات المأكولات، أثناء مشاهدة الأفلام. كما ستوفر صالة عرض خاصة للأطفال، ستكون الأولى من نوعها في السعودية.
07
ماذا عن التجهيزات الفنية؟
تضم الصالات قاعات تمنح روادها مشاهدة بدرجة 180 درجة، إضافة إلى نظام صوت دولبي آتموس يتيح تجربة مذهلة وغنية؛ بفضل الاعتماد على أحدث التقنيات في عالم الصوتيات. أضف إلى ذلك يبلغ حجم الشاشات ثلاثة أضعاف حجم العادية.
08
ماذا عن تقنية 4D-E-motion؟
هذه التقنية تسمح لرواد السينما التعايش بشكل مذهل مع أحداث الفيلم وليس مشاهدته فقط. وتتضمن التقنية كراسي متحركة وهزازة، إضافة إلى مؤثرات خاصة أخرى منها صوت الرياح والماء والروائح، وجميعها تتفاعل بشكل متناغم مع أحداث الفيلم.
09
المهرجانات تلعب دورًا كبيرًا في دعم المشهد السينمائي.. هل هناك أي أفكار بشأنها؟
المهرجانات السينمائية جزء لا يتجزأ من خطة سينيبولس التسويقية السنوية. وسنواصل تبني العديد من الأفكار الجديدة والمبتكرة. إضافة إلى ذلك، سنقوم بافتتاح مهرجان 4D خاص بسينما سينيبولس. أما فيما يخص الأطفال، فسيتم عرض وتشغيل الأفلام الناجحة في الأعوام الماضية خلال المهرجانات الخاصة بنا.