2019-08-06 | 23:10 منوعات

إقبال على جون ويك وعلاء الدين.. والمصرية تحضر بالفيل الأزرق
الأسد الملك يتصدر دور سينما السعودية

صورة التقطت أمس لرواد سينما أمام شباك تذاكر دار عرض ذا روف في الرياض لمشاهدة فيلم جون ويك 3: بارابيلوم تصوير: صالح الغنام
الرياض ـ بهاء الدين فرح
مشاركة الخبر      

تشهد دور العرض السينمائي في السعودية إقبالاً كبيرًا خلال العطلة الصيفية، حيث تعرض أحدث الأفلام العالمية خاصة من إنتاج هوليوود ومن أبرزها ذا ليون كينج وجون ويك 3: بارابيلوم، وعلاء الدين وسبايدرمان وفاست إند فيريوس: هوبس إند شوز.
ومن خلال الاستطلاعات التي أجرتها "الرياضية"، يعد فيلم ليون كينج أو الأسد الملك "الجزء الثاني"، الذي عرض للمرة الأولى في 18 يوليو الماضي، أكثر الأفلام مشاهدة، حيث يقدم لونية جديدة من الأفلام المعتمدة على مزيج من تقنيات الرسوم المتحركة بالكمبيوتر، وتكنولوجيا الألعاب والواقع الافتراضي، إضافة إلى تقنيات صناعة الأفلام الحية.
وحولت تلك التقنيات الفيلم إلى مشاهد أقرب للواقع من الرسوم المتحركة، وهو ما يفسر بلوغ مبيعات تذاكره حول العالم أكثر من ملياري دولار ليكون واحدًا من أسرع الأفلام دخلاً في التاريخ. أما السينما المصرية فحضرت بثلاثة أفلام فقط، وهي الفيل الأزرق 2، لكريم عبد العزيز الذي بدأ عرضه في 25 يوليو الماضي، و"الممر" لأحمد عز و"محمد حسين" لمحمد سعد.