2019-08-23 | 23:19 الكرة السعودية

اكتفيا بنقطة التعادل في بداية مشوار الدوري
التعاون والحزم.. سيناريو 2018 يتكرر

صورة التقطت أمس لحسن الحبيب لاعب الحزم يحاول تجاوز ساندرو مانويل لاعب التعاون خلال المباراة التي انتهت بالتعادل 1ـ1 (المركز الإعلامي ـ الدوري السعودي للمحترفين)
تغطية: عبدالله العبيد
مشاركة الخبر      

كرر فريقا التعاون والحزم سيناريو مباراتيهما في الموسم الماضي عندما اكتفيا بالتعادل الإيجابي 1ـ1 في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن الجولة الأولى من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
والتعادل 1ـ1 هو النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراتا الفريقين في الدورين الأول والثاني من الدوري في الموسم الماضي 2018ـ2019.
وتقدم الحزم بهدف السابق عن طريق ياسين برناوي مدافع التعاون بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 43، لكن التعاون نجح في تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط الأول عبر الرأس الأخضري هيلدون راموس من كرة ثابتة وضعها على يسار مليك عسلة حارس الحزم في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.
ولعب الحزم منذ الدقيقة 62 بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه مسعود بخيت بالبطاقة الحمراء لحصوله على بطاقة صفراء ثانية.
وبهذه النتيجة، يكتفي كل فريق بحصد نقطة في بداية مشوارهما في الدوري.
- الحميدي يساند
حرص عبدالعزيز الحميدي عضو المجلس التنفيذي في نادي التعاون على دعم الفريق الأول لكرة القدم ومساندته أمام الحزم أمس من مدرجات ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة.
وأعلن الحميدي ابتعاده النهائي عن القرار داخل البيت التعاوني، إذ كان آخر مباراة حضرها للفريق في بريدة في الدور الأول الموسم الماضي، قبل أن يحضر المباراة النهائية لبطولة كأس خادم الحرمين الشريفين التي توج التعاون بلقبها.
- أول طرد
سجّل مسعود بخيت لاعب فريق الحزم الأول لكرة القدم أول حالة طرد في النسخة الحالية من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن نال بطاقة حمراء في مباراة فريقه أمام مضيفه التعاون، أمس، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، ضمن الجولة الأولى من الدوري.
وأشهر جودينهو الحكم البرتغالي البطاقة الحمراء في وجه مسعود بخيت عند الدقيقة 61، بعد حصول اللاعب على بطاقة صفراء ثانية في المباراة، علمًا بأنه نال البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة السابعة.
- عودة السواط
شارك عبدالمجيد السواط لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم في مباراة الحزم أمس بعد غياب طويل استمر منذ العام الماضي وتحديدًا من الجولة الخامسة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وغاب السواط عن مباريات فريقه طوال الموسم الماضي لأسباب انضباطية وإدارية، قبل أن يعود مجددًا إلى الفريق خلال فترة التحضيرات الأولية في الموسم الجديد.
- 5 مباريات بلا خسارة
حافظ فريق التعاون الأول لكرة القدم على سجله الخالي من الخسارة أمام الحزم في المواجهات التي جمعتهما في الدوري السعودي للمحترفين بعد تعادلهما الإيجابي 1ـ1 أمس ضمن منافسات الجولة الأولى.
وحملت مباراة أمس الرقم 5 في تاريخ مواجهات الفريقين، وفيها حقق التعاون انتصارين، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل من دون أن يتمكن الحزم من تحقيق أي انتصار على منافسه حتى الآن.
- 3 تعادلات في مواجهات الافتتاح
حقق فريق الحزم الأول لكرة القدم التعادل للمرة الثالثة في مبارياته الافتتاحية في الدوري السعودي للمحترفين، وكان هذه المرة أمام التعاون بنتيجة 1ـ1 أمس ضمن منافسات الجولة الأولى.
ولم يعرف الفريق الحزماوي طعم الانتصار في مبارياته الافتتاحية في الدوري، إذ سبق له أن لعب 4 مواجهات انتهت اثنتان منها بالتعادل، فيما خسر مثلهما، علمًا بأن هدفه في مرمى التعاون أمس كان الأول له في بداية مشوار الدوري بعد مباراتين أخفق خلالهما في التسجيل.