2019-09-27 | 23:59 الكرة السعودية

تغلب على الشباب وأوقف نزيف النقاط
الاتحاد يكسر صيام 581 يوما

صورة التقطت أمس للبرازيلي رومارينيو لاعب فريق الاتحاد يحتفل بهدفه في شباك الشباب.. ويظهر طارق عبدالله وعبد الرحمن العبود زميلاه تصوير: بشير صالح
الرياض ـ متعب العبد الهادي
مشاركة الخبر      

عاد فريق الاتحاد الأول لكرة القدم إلى تحقيق الفوز على نظيره الشباب، والتسجيل في شباكه بعد غياب طويل خلال المباريات التي جمعتهما في المنافسات المختلفة.
ووصل الاتحاد إلى شباك الشباب أمس عبر البرازيلي إيميليانو فيشيو بعد 336 دقيقة لعبٍ. وقد كان المصري محمود كهربا آخر مَن سجل في شباك الشباب، وتحديدًا في الدقيقة "45" خلال مواجهة الفريقين في كأس الملك في 23ـ2ـ2018 "قبل 581 يومًا".
أما آخر فوز للاتحاد على الشباب في دوري المحترفين، فكان في 18ـ2ـ2017 "قبل 953 يومًا". وبفوزه عل الشباب، أوقف الاتحاد نزيف النقاط بعد تعرضه إلى خسارتين متتاليتين أمام الهلال وضمك.
‏- إلغاء المؤتمر
ألغي المؤتمر الصحافي للأرجنتيني ألميرون، مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، والتشيلي سييرا، مدرب الاتحاد، للحديث عن المباراة بعد نهايتها.
وجاء الإلغاء بسبب قلة الحضور الإعلامي في قاعة المؤتمر، إذ يُشترط لتنظيمه وجود خمسة إعلاميين على الأقل، فيما كان العدد الموجود في القاعة أقل من ذلك.
- تيفو بلعمري
احتفت جماهير الشباب بعودة الجزائري جمال بلعمري للمشاركة مع الفريق الأول لكرة القدم عبر “تيفو محارب” يأخذ طابع الليث.
وغاب بلعمري عن المشاركة مع الفريق لنحو أربعة أشهر بسبب إصابة تعرض لها.
يذكر أن آخر مباراة، شارك فيها المدافع الجزائري كانت أمام الهلال ضمن الجولة الأخيرة من الموسم الماضي لدوري المحترفين.
- توثيق الحضور
حرصت بعض الجماهير على توثيق وجودها في محيط ملعب الملك فهد الدولي قبل انطلاق مباراة الشباب والاتحاد.. وفي الصورة التي التقطت أمس مشجع اتحادي يأخذ “سيلفي” مع طفله الرضيع وأقاربه
- فرحة القرني
ظهرت السعادة على محيا فواز القرني حارس الاتحاد للفوز على الشباب.. وفي الصورة التي التقطت أمس القرني يحتفل بهدف الأرجنتيني إيميليانو فيشيو زميله في الفريق
- حسرة الخسارة
ظهر محمد سالم لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم متحسرًا على الخسارة عقب المباراة.. وفي الصورة التي التقطت أمس سالم جالسًا وعلامات الحزن تبدو عليه
- أربع بطاقات
أشهر البولندي بافيل راكزوفسكي، حكم مباراة الشباب والاتحاد، أربع بطاقات صفراء للاعبي الاتحاد خلال ثماني دقائق فقط.
وجاءت البطاقة الأولى من نصيب فواز القرني "32" لاعتراضه على قرارات الحكم، بعدها نال زياد الصحفي البطاقة الثانية عقب دقيقة واحدة، في حين أشهر راكزوفسكي البطاقة الثالثة في وجه عبد المحسن فلاتة "38"، أما الرابعة فأخرجها لسعود عبد الحميد "41".
- رينارد يتابعالرياض ـ سلطان العتيبي
حضر الفرنسي هيرفي رينارد، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، في ملعب الملك فهد الدولي لمتابعة مباراة الشباب والاتحاد أمس.
وظهر رينارد يدوِّن بعض الملاحظات على اللاعبين السعوديين للوقوف على مستوياتهم قبل اختيارهم لقائمته المقبلة.