2019-10-29 | 00:19 الكرة السعودية

هزم شباب الأردن في ذهاب دور الـ 16 من البطولة العربية
الدقيقة 90 تنقذ الليوث

صورة التقطت أمس لعبد الله الحمدان مهاجم فريق الشباب الأول لكرة القدم يواسي لاعب شباب الأردن الأردني عقب نهاية المباراة التي جمعتهما في ذهاب دور الـ 16 من مسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال في المباراة التي انتهت سعودية 1ـ0 تصوير: بشير صالح
الرياض ـ أحمد الخلف ،متعب العبد الهادي ، حماد الدوسري
مشاركة الخبر      

خطا فريق الشباب الأول لكرة القدم خطوة نحو التأهل إلى دوري الـ 8 من كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، وذلك بعد أن كسب ضيفه فريق شباب الأردن الأردني بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء أمس على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب في الرياض، ضمن دور الـ 16 من البطولة.
وشهدت المباراة سجالًا بين الفريقين حتى الدقيقة 90، عندما نجح البديل حسن معاذ في تسجيل هدف اللقاء الوحيد، بعدما أرسل كرة عرضية من الجهة اليمنى خادعت رشيد رفيد حارس فريق شباب الأردن ومرت من فوقه في حلق المرمى، ليحسم به المواجهة، على أن يلعب الفريقان الإياب في الـ 8 من نوفمبر المقبل على ملعب الملك عبد الله الثاني في عمّان العاصمة الأردنية.

عودة بعد 3 أعوام

عاد حسن معاذ لاعب فريق الشباب الأول لكرة القدم للتسجيل لفريقه بعد غياب دام ثلاثة أعوام. وسجل معاذ هدف فريقه الوحيد في شباك فريق شباب الأردن وكان آخر هدف لمعاذ مع الشباب في شباك القادسية 2016، تنقّل بعدها بين الفيحاء والاتحاد، قبل أن يعود إلى الشباب ويعود للتسجيل.

شباك نظيفة
حافظ فريق الشباب الأول لكرة القدم على نظافة شباكه في البطولة العربية في المباريات التي تُجرى في ملعبه ولم يستقبل الشباب أهدافاً في مباراة أمس أمام شباب الأردن. وفي مواجهتي شبيبة الساورة الجزائري في دور الـ32 من البطولة كسبهما فريق الشباب “3ـ1 ذهاباً” و”2ـ0 إيابا”.

3 آلاف تذكرة
قدمت إدارة نادي الشباب 3 آلاف تذكرة دعماً للجمهور الشبابي، حيث قام بتسليمها مجلس الجمهور الشبابي قبل المباراة، وعلى الرغم من تقديم التذاكر المجانية كان الحضور من قبل الجمهور الشبابي متوسطاً، وكان تفاعل وحماس الجمهور الأردني أكبر.

الضحية الثالثة
تمكن فريق الشباب الأول لكرة القدم من تسجيل خامس انتصاراته على الفرق الأردنية بعد فوزه أمس بهدف نظيف على شباب الأردن.
وسبق أن كسب فريق الشباب فريق الفيصلي الأردني "مرتين" ومثلهما على الوحدات الأردني، وسجل في جميعها ثمانية أهداف ولم يستقبل أي هدف.

الرابع في حي الصحافة
يعد فوز فريق الشباب الأول لكرة القدم على شباب الأردن في ذهاب دور الـ16 من كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال، الرابع هذا الموسم على مقر ملعب الأمير خالد بن سلطان في نادي الشباب، الواقع في حي الصحافة شمال مدينة الرياض. وسبق أن حقق الفريق الفوز الأول أمام شبيبة الساورة الجزائري في دور الـ32 من البطولة، ثم حقق فوزين متتاليين في الدوري أمام الاتفاق والوحدة قبل أن يحقق الفوز على شباب الأردن في ذهاب دور الـ16 من ذات البطولة.

دعم الحمدان
حرصت الجماهير الشبابية الحاضرة في مدرجات ملعب الأمير خالد بن سلطان في مقر النادي خلال مواجهة شباب الأردن، على دعم المهاجم عبد الله الحمدان، وذلك بترديد اسمه، وذلك بعد أن وقف الحظ أمامه في التسجيل في 5 فرص.

انتصار ثالث
حقق فريق الشباب الأول لكرة القدم ثالث فوز له على التوالي في مواجهات البطولة العربية، ولم يتعرض الفريق لأي حالة تعادل أو خسارة في البطولة، وأصبحت فرصه كبيرة في تجاوز هذا الدور.