2019-10-29 | 21:58 منوعات

الممثلة المصرية تكشف أسرار أشهر سفاحتين.. وترفض النمطية
حورية: براءة ريا وسكينة تهمني

حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

موهبتها الفنية الكبيرة، وتمردها على قوالب المخرجين جعلتها تحتل في فترة وجيزة مكانة كبيرة في الوسط الفني وقلوب المشاهدين.
حورية فرغلي، الممثلة المصرية، كشفت في حوارها مع "الرياضية" سعيها لإظهار براءة ريا وسكينة، أشهر سفاحتين في مصر، من خلال عمل جديد ستقدمه للسينما.
01
ما قصة فيلم "براءة ريا وسكينة"، التي تناولتها السينما والتلفزيون والمسرح كثيراً؟
ما زالنا في مرحلة التحضير للفيلم، الذي أجسد فيه دور سكينة، وسيكون التناول هذه المرة مختلفاً تماماً عن كل ما قُدم من قبل. الفيلم يحاول إثبات براءة ريا وشقيقتها سكينة من خلال تأكيد أن جرائم القتل التي ارتكباها كانت كلها ضد أجنبيات، وكانت دوافعها محاربة الاستعمار، من وجهة نظرهما بالطبع.
02
وكيف تأكدتم من صحة هذه الوقائع، خاصة أنها وقعت في بدايات القرن العشرين؟
المؤلف لديه من الوثائق والأدلة ما يؤكد صحة ما يطرحه، وهو الأمر الذي شجعني على المشاركة، وأعتقد أن الفيلم سيغير وجهة نظر الجميع عن الشقيقتين.
03
من سيشاركك في بطولة الفيلم؟
وفاء عامر في دور رية، ومنّة فضالي ومحسن منصور وأحمد فلوكس وأشرف مصيلحي وشريف باهر. والقصة والسيناريو والحوار لأحمد عاشور، وإخراج عبد القادر الأطرش.
04
ما الجديد في "استدعاء ولي عمرو"، والمقرر عرضه خلال إجازة نصف العام ؟
الفيلم مختلف تماماً عن أي عمل قدمته من قبل، لأنه يناقش بوضوح العديد من القضايا منها التعليم، وتسريب الامتحانات، والدروس الخصوصية، وقضايا الطلاق، والآثار السلبية التي تتركها على الأطفال، والكثير من القضايا المهمة التي تشغل مجتمعاتنا العربية.
05
الفيلم أعادك إلى دائرة الأعمال الكوميدية.. هل هذا صحيح؟
هو من قبيل التنوع في الأدوار، بعيداً عن النمطية. والفيلم يمكن تصنيفه بالكوميدي الخفيف "لايت كوميدي"، وفريق العمل قرر طرح تلك المشكلات الاجتماعية من خلال المواقف الكوميدية عبر زوجين، بينهما كثير من المشاكل ويقرران الانفصال ما يؤثر سلباً على المستوى الدراسي لطفلهما الوحيد.
06
وكيف كان أسلوب المعالجة السينمائية لهذه القصة؟
محمد سمير مبروك السيناريست له أسلوب ممتع جداً في تناوله للشخصيات والحالة الكوميدية التي لخّصت فكرة الفيلم، ووصف الحالة الرومانسية بين الرجل والمرأة وهي الفكرة الأساسية. واستطاع أحمد البدري المخرج المتميز، أن يحول هذه الأفكار إلى صور ناطقة بكل كفاءة.
07
لماذا وصفت في تصريح أخير لك، أن البطولة المطلقة أصبحت موضة قديمة؟
أنا قلت إنني أعشق البطولة الجماعية، لما فيها من تنافس شريف، مثلما كان يحدث في سينما الزمن الجميل، فكنا نرى نجوماً كباراً يشتركون سوياً في أفلام كثيرة رائعة أحبها الجمهور، ومازالت عالقة في الذاكرة. وحتى السينما العالمية تجدين فيها الكثير من نوعية تلك الأفلام.
08
بعضهم استغرب ظهورك ضيف شرف في "حملة فرعون" رغم نجوميتك الكبيرة.. بم تردين؟
لم أجد في تلك المشاركة أي ضرر على نجوميتي، فعندما اتصل بي محمد السبكي المنتج وطلب مني المشاركة لم أتردد، خاصة أن المشهد الذي قدمته هو من المشاهد الرئيسة "ماستر سين".