2019-11-19 | 22:45 منوعات

الممثلة المصرية تحسم أمر الاعتزال.. وتتحدث عن الأقنعة
أروى: أشباح أوروبا أعادتني

صورة التقطت لأروى الممثلة المصرية (أرشيفية)
حوار: حنان الهمشري
مشاركة الخبر      

عرفت طريقها إلى الشهرة عندما حصلت على لقب أفضل عارضة أزياء عالمية، قبل أن تتجه إلى عالم الفن متسلحة بطموح وموهبة كبيرتين.. حضورها الناعم وبساطة أدائها فتح أمامها أبواب التألق.
أروى جودة الممثلة المصرية كشفت في حوارها مع "الرياضية" عن سر تصريحاتها برغبتها في الاعتزال، وعودتها من جديد إلى السينما بعد طول غياب.
01
فكرت في اعتزال التمثيل، لكنك تشاركين الآن في "أشباح أوروبا".. ما السر؟
بالفعل صرحت برغبتي في اعتزال التمثيل، في لقاء تليفزيونى، لأن التمثيل مهنة قاسية جدًّا، فاليوم تكونين محط إعجاب الجمهور، لكن عندما تخطئين في اختياراتك الفنية، تنقلب الآية ويتحول ذلك الحب إلى نقد قاس. أنا أخاف بشدة من اعتمادي على حب الناس كأمر يشعرني بكياني كإنسان.
02
"الجزيرة 2" كان آخر فيلم قدمته قبل 5 أعوام.. لماذا هذا الغياب الطويل؟
خلال تلك الفترة كانت هناك طفرة درامية ملحوظة، فكنت أفاضل فيها بين الأعمال التلفزيونية والسينمائية المعروضة علي.. وكانت الكفة الراجحة للتلفزيون، لأن الأعمال الدرامية تشبعني فنيًّا، فمن خلالها يمكن أن أقدم شخصيات وموضوعات جديدة.
03
تعودين للسينما في "أشباح أوروبا" ضيف شرف.. ألا يزعجك ذلك؟
على الإطلاق.. لأن الشخصية التي أقدمها مهمة ومؤثرة في النسيج الدرامي للأحداث. كما أنها جديدة تمامًا في مشواري الفني. وأعتقد أن الأمر سيكون بمثابة مفاجأة لجمهوري. والفيلم تدور أحداثه في إطار من الأكشن التشويقي. وهو قصة كريم فاروق وسيناريو وحوار أمين جمال ومحمد أبو السعد وشريف يسري.
04
ماذا عن أول لقاء لك بهيفاء وهبي وأول تجربة إخراجية لمحمد حماقي؟
أنا سعيدة بالعمل مع هيفاء، فهي فنانة كبيرة والجميع يحبها، ولديها قاعدة جماهيرية عريضة. أما حماقي فدون مجاملة كان مفاجأة بالنسبة لي، فهو يعلم جيدًا ماذا يريد من السيناريو ومن الممثل، وما الرسالة التي سيقدمها.
05
وماذا عن فيلم "أعز الولد"؟
- هو تجربة فنية كوميدية مثيرة وجديدة لم نرها من قبل على شاشة السينما، وتدور أحداثه حول 4 جدات وتؤدي أدوراهن ميرفت أمين ودلال عبد العزيز وشيرين وأنعام سالوسة، يحاولن العيش مع أحفادهن دون مشاكل، ولكن تحدث العديد من المفارقات الكوميدية تقلب الأحداث رأسًا على عقب. الفيلم من تأليف شريف نجيب وجورج عزمي وإخراج سارة نوح.
06
متى نرى فيلمًا يحمل توقيعك؟
أرجو ذلك، لكنني أشعر بالمسؤولية تجاه هذه الخطوة لأن رد فعل الجمهور غير مضمون في الأغلب، على عكس البطولات الجماعية حيث تتوزع المسؤولية بين الأبطال. كما أن نظرتي للأعمال التي تعرض علي هي نظرة الكيف وليس الكم. وأعتقد هذا سر النجاح الذي أحققه حتى اليوم في السينما والتليفزيون.
07
ما العمل الذي مثل نقلة مهمة في مشوارك؟
"الجزيرة 2" كان بمثابة نقطة تحول في مشواري الفني، وتجربة لا يمكن أن أنساها لأنني تعلمت منها الكثير. وبصراحة وافقت على المشاركة فيه قبل قراءة السيناريو، لأن العمل مع شريف عرفة المخرج حلم يراود جميع الفنانين، وكنت واثقة أن العمل معه ومع تلك النخبة من النجوم سيضيف إليَّ الكثير وقد صدق الأمر.
08
بعيداً عن السينما.. هل تضعين أقنعة في حياتك؟
- أحيانًا الحياة تجبر بعضنا على وضع أقنعة في بعض المواقف، لكنني أرفضها، فأنا شخصية صريحة للغاية، ولا أحب الكذب والخداع.
09
أين موقعك من الرياضة؟
أحافظ عليها للحفاظ على ليونة جسمي ورياضتي المُفضلة هي Poi Spinning، وهي تعتمد على الموسيقى والرقص، ومفيدة للظهر والعظام بشكل عام.